هولاند يدعو إلى استصدار قرار من مجلس الأمن لمكافحة الارهاب

 دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الى عقد اجتماع لمجلس الأمن الاممي "في أقرب وقت" لإصدار قرار يعبر عن رغبة مشتركة لمكافحة الإرهاب وذلك بعد ثلاثة أيام على الاعتداءات الدامية التي شهدتها باريس مساء الجمعة الماضي مخلفة 129 قتيلا و مئات الجرحى.

و قال هولاند في كلمة أمام البرلمان الفرنسي أمس الإثنين إن "تدمير ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) هو مسألة تشغل المجتمع الدولي وإنه قرر تكثيف الغارات الفرنسية على مواقع التنظيم الارهابي في سوريا".

وأكد أن فرنسا "ستكثف ضرباتها في سوريا خلال الأسابيع القادمة  و أن اعتداءات باريس تم التخطيط لها في سوريا و أطلقت من بلجيكا بمساعدة فرنسية", مشيرا إلى أن العالم كله "معني بالإرهاب وليس فرنسا وحدها".

و تابع  الرئيس الفرنسي ان فرنسا "لا تخوض صراع بين الحضارات ..بل ضد الارهاب الجهادي" متعهدا ب"دحر الارهاب وهزيمته".

وأوضح أنه سيطلب تمديد حالة الطوارىء ثلاثة أشهر إضافية , مطالبا بضرورة تعديل الدستور للتعامل مع الارهاب.  

وكشف عن أنه سيبحث تعزيز جهود مكافحة الارهاب خلال لقائه خلال الأيام القادمة مع  نظيريه الأمريكي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين.

من جهة اخرى لفت  الرئيس الفرتسي إلى أنه سيتم إضافة 2500 وظيفة جديدة في إدارات السجون بفرنسا والخدمات القضائية   بالإضافة إلى 5000 وظيفة في الشرطة والدرك في غضون عامين.     

و حظيت كلمة الرئيس أولاند بالقبول من قبل نواب البرمان الذين وقفوا جميعا لترديد النشيد الوطني الفرنسي في ختام كلمة الرئيس هولاند.

(واج)
       

العالم, أوروبا