افتتاح الطبعة الـ 13 للصالون الدولي للأشغال العمومية بمشاركة أكثر من 360 عارضا

أشرف، وزير الأشغال العمومية عبد القادر والي، هذا الأربعاء، على انطلاق فعاليات الصالون الدولي للأشغال العمومية في طبعته الثالثة عشر، بقصر المعارض الصنوبر البحري، بمشاركة أزيد من 360 عارضا، حيث يسعى المشاركون إلى تبادل الخبرات بين الشركات خاصة في مجال تقوية تربة البناء بالخرسانة.  

وخلال زيارته لأجنحة الصالون، حث وزير الأشغال العمومية عبد القادر والي المتعاملين الاقتصاديين على تحسين نوعية المنتوج الوطني، مشددا على ضرورة الإستفادة من الخبرة الاجنبية ونقل التكنولوجيا الحديثة في المجال.

وحسب المنظمين فان  الصالون سيقدم للمشاركين فرصا لإقامة شراكة و كذا تقديم الجديد فيما يتعلق بالاشغال الكبرى للمنشآت وبالمنشآت الفنية وبأشغال صيانة الطرق والمعدات.

ومن بين المسائل التي سيركز عليها هذا الصالون معالجة مواد بناء للطرق وعتاد المناولة و الرفع  وعتاد وتجهيزات و ورشات البناء و أنظمة المعلومات و و الاتصال و التكنولوجيات الحديثة.

ومن المقرر تنظيم اليوم الدراسي الأول يوم غد الخميس حول التوجهات الإستراتيجية الكبرى لقطاع الأشغال العمومية في الظروف الاقتصادية الراهنة والثاني يوم الأحد للتطرق إلى التقنيات المبتكرة في معالجة و استغلال البنية التحتية للطرقات.

للإشارة تقدر المساحة الإجمالية لمختلف أجنحة الصالون --المنظم تحت شعار "المنشآت القاعدية محور التنمية الاقتصادية: لنبني ونحافظ ب 22.914 مترمربع  مخصصة لمهني القطاع.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, اقتصاد