قرابة 1.5 مليون مكالمة على الرقم الأخضر للشرطة خلال الـ 9 أشهر الأولى من 2015

سجلت مراكز القيادة والعمليات للأمن الوطني, عبر كامل إقليم الاختصاص الحضري بأمن الولايات, 1.499.642 مكالمة هاتفية عبر الرقم الأخضر "48-15" ورقم شرطة النجدة "17" خلال التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية 2015.

وحسب حصيلة أوردتها هذا السبت مصالح المديرية العامة للامن الوطني, فان هذه المكالمات الهاتفية "شملت 190.477 طلب تدخل ونجدة و45.093 بلاغ عن حوادث المرور و 487.075 طلب استفسار وتوجيه و776.997 اتصالات أخرى متنوعة".

وأضاف نفس المصدر أن مصالح الشرطة عبر كامل الاختصاص الحضري "دائمة الاستعداد لتقديم الخدمات الأمنية والإنسانية للمواطنين من خلال الاستجابة لنداءاتهم والتكفل بانشغالاتهم عبر الرقم الأخضر للأمن الوطني".

ووفقا لنتائج دراسة مسحية أجريت على عينة من المواطنين وشملت فئات متنوعة من المجتمع والتي تبين من خلالها أن معظم المواطنين يلجأون إلى الاتصال بالرقم الأخضر للشرطة قصد التبليغ عن الجرائم, الاسترشاد وطلب الاستشارة, أكد رئيس خلية الاتصال والصحافة, عميد الشرطة أعمر لعروم, أن "أغلبية المواطنين على دراية بالرقم الأخضر للشرطة  48-15", مشيرا الى أن "فاعلية الرقم الأخضر ما هي إلا نتيجة لتجاوب مصالح الشرطة مع البلاغات التي تستقبلها".

وأكد أن "الكثير من العمليات الاجرامية أحبطت بفضل اتصالات وردت عن طريق الرقم الأخضر" وأن "المكالمات لا تقتصر فقط على التبليغ عن الجرائم, بل تشمل أيضا مختلف الانشغالات التي يصادفها المواطن في يومياته وتندرج في صلاحيات جهاز الشرطة"

الجزائر, مجتمع