كريستوفر روس يحظى باستقبال من الرئيس بوتفليقة ويعرب عن عرفانه للجزائر على دعمها للمسار الأممي في الصحراء الغربية

إستقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية, كريستوفر روس.

وقد جرى الاستقبال بحضور وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي, رمطان لعمامرة, ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية, عبد القادر مساهل.

وكان السيد روس قد شرع اليوم الاثنين في جولة إلى المنطقة لمحاولة بعث المفاوضات بين جبهة البوليزاريو والمغرب.

وأعرب المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس االاثنين عن عرفانه للجزائر على دعمها للمسار الأممي الرامي إلى إيجاد حل للنزاع في الصحراء الغربية وفقا للوائح مجلس الأمن الأممي.

 وصرح روس عقب الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة قائلا "اليوم استقبلني الرئيس بوتفليقة مطولا في إطار مهمتي الرامية إلى تسهيل المفاوضات ببن الطرفين المعنيين بالنزاع في الصحراء الغربية (المغرب وجبهة البوليزاريو)".

  وأضاف "لقد جدد الرئيس دعم الجزائر للمسار الأممي بصفتها بلدا جارا وأنا أعرب عن عرفاني لذلك"، موضحا أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى مستجدات ملف الصحراء الغربية والمواعيد المقبلة.

 وقال روس "طلب مني الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تكثيف الجهود لإيجاد حل يتطابق مع لوائح مجلس الأمن الأممي" مضيفا أن الرئيس بوتفليقة  "شجعني في هذا الاتجاه وأكد لي دعم الجزائر".

 وأعرب روس عن رغبة السيد بان كي مون في زيارة المنطقة خلال الأشهر المقبلة بغية  تقديم "اسهامه الشخصي في إيجاد حل لهذا النزاع الذي طال أمده".)

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر