وزارة الدفاع الوطني: توقيف 14 عنصرا من شبكات دعم الارهاب وتدمير 16 مخبأ للإرهابيين

تمكنت عناصر الجيش الوطني الشعبي، أمس الاثنين، من توقيف أربعة عشر (14) عنصرا من شبكات دعم وإسناد الجماعات الإرهابية بالناحية العسكرية الخامسة وتدمير ستة عشر (16) مخبأ استعمله الإرهابيون بالناحية العسكرية الاولى، حسب بيان أوردته اليوم الثلاثاء وزارة الدفاع الوطني.

  وأوضح نفس المصدر أنه "في إطار محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة، وبفضل الاستغلال الأمثل للمعلومات، أوقفت مفارز بإقليم الناحية العسكرية الخامسة أربعة عشر (14) عنصرا من شبكات دعم وإسناد الجماعات الإرهابية.

وبإقليم الناحية العسكرية الأولى، "تمكنت مفرزة أخرى تابعة للقطاع العملياتي لتيزي وزو من كشف وتدمير ستة عشر (16) مخبأ استعمله الإرهابيون.

من جهة أخرى، وبإقليم الناحية العسكرية الرابعة، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لجانت، إثر عملية بحث وتفتيش بمنطقة تين الزوج الواقعة بين جانت وعين قزام، يوم 23 نوفمبر 2015، من توقيف أربعة (4) مجرمين من جنسيات إفريقية مختلفة وضبط ثلاثة (3) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة وخمس (5) سيارات رباعية الدفع وهواتف نقالة".

 وبتلمسان (الناحية العسكرية الثانية)، "أحبط عناصر حرس الحدود محاولة تهريب 2415 لتر من الوقود و 748 كيلوغرام من النفايات النحاسية.

 كما أوقفت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة ، مهربا وحجزت شاحنة و20 طنا من الإسمنت.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر, مجتمع