الجائزة الكبرى لجيجو : اقصاء مبكر للمصارعين الجزائريين الستة

أقصي خمسة مصارعين جزائريين المشاركين في الجائزة الكبرى لجيجو (26 - 28 نوفمير) بكوريا الجنوبية، منذ المنازلة الأولى ، فيما تخطى المصارع السادس هود زورداني الدور الأول قبل أن يقصى في الدور الموالي.

وضيع المصارعون الجزائريون فرصة سانحة لتسجيل نقاط إضافية في الترتيب العالمي تحسبا لتأهل للألعاب الأولمبية-2016 بريو دي جانيرو (البرازيل). 

وكان هود زرداني (- 66 كلغ) أول من صعد على البساط ، حيث فاز بمنازلته الأولى بحركة إيبون أمام شان واي شيح من تايباي قبل أن يخسر منازلته الثانية أمام الكازاخستاني أزمات موكانوف الذي سيتوج لاحقا بلقب المجموعة الثالثة ، أما المصارعون الخمسة الآخرون فقد غادروا المنافسة منذ الدور الأول و البداية بعبد الرحمن بن عمادي (- 90 كلغ) الذي خسر أمام الفرنسي آكسيل كليرجي.

ولم يكن زميله لياس بويعقوب (- 100 كلغ) أوفر حظا ، حيث خسر أمام الكرواتي زلاتكو كومريتش.

وتلقى محمد أمين الطيب (+ 100 كلغ) نفس المصير بعد انهزامه أمام البلجيكي بن جامان هرمانيس.

وكان الطيب قد استفاد من قرعة مناسبة بتفاديه في مرحلة المجموعات للعمالقة الروس واليابانيين وبطل العالم الفرنسي تيدي رينار.

لدى السيدات اقصيتت سونية عسلة (+ 78) من الدور الأول أمام الكورية الجنوبية كيم مينجونغ وهو نفس القصاء الذي تعرضت له كوثر وعلال (- 78 كلغ) على يد شوي مي يونغ من كوريا الجنوبية.

وسيخوض المنتتخب الجزائري للجيدو تربصا تحضيريا بكوريا الجنوبية قبل التنقل إلى اليابان للمشاركة في "القران سلام" بكنغداو من 2 إلى 6 ديسمبر.

المصدر : واج

الفنون القتالية