أسعار النفط تغلق على إرتفاع بنسبة 3% بفعل هبوط الدولارالأمريكي

صعدت أسعار النفط للعقود الآجلة حوالي 3% الخميس عشية إجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول"أوبك" .
 وأعطى هبوط في قيمة الدولارالأمريكي وقفزة في أسعار زيت التدفئة دعما لأسعارالخام بعد أن كانت إقتربت في الجلسة السابقة من أدنى مستوياتها في 6 سنوات ونصف.

 وأنهت عقود خام "برنت" لأقرب إستحقاق جلسة التداول مرتفعة 1.35 دولارأو3.2% لتسجل عند التسوية 43.84 دولار للبرميل بعد أن كانت صعدت أكثر من دولارين عند أعلى مستوى لها في الجلسة.
 وأغلقت الأسعار أول أمس الأربعاء منخفضة بدولارين تقريبا بعد أن كانت على مبعدة حوالي 20 سنتا من تسجيل أدنى مستوى منذ مارس 2009.
 وصعدت عقود خام القياس الأمريكي 1.14 دولار أو 2.9 % لتبلغ عند التسوية 41.08 دولار للبرميل.  
 وكانت عقود الخام الأمريكي تسليم يناير 2016 قد سجلت أدنى مستوى على الإطلاق عند 39.84 دولار للبرميل في جلسة الأربعاء.
 وشهدت أسعار النفط تقلبات في جلسة أمس الخميس في رد فعل على تعليقات لوزراء من "أوبك" الذين تجمعوا في العاصمة النمساوية "فيينا" لعقد إجتماع اليوم الجمعة.

 وصعد "برنت" أكثرمن 1 دولارفي التعاملات المبكرة في سوق "نيويورك "ثم تخلى عن مكاسبه قبل أن يعاود الصعود في تعاملات بعد الظهر.
 وهبط مؤشر الدولار 2.3 % مسجلا أكبر هبوط ليوم واحد في أكثر من 6 سنوات مع صعود اليورو الأوروبي بعد أن قرر البنك المركزي الأوروبي خفضا أصغر من المتوقع لأسعار فائدة الودائع.
 وأغلقت أسعار زيت التدفئة في سوق "نيويورك" مرتفعة بنسبة 4 % بعد أن كانت تراجعت في الأيام القليلة الماضية بفعل طقس شتوي أدفأ من المعتاد في شمال شرق الولايات المتحدة وهي سوق رئيسية للتدفئة.

 

اقتصاد