الملاكم إلياس عبادي يتأهل الى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

تأهل الملاكم الجزائري إلياس عبادي (75 كلغ) الى الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو, بفضل ترتيبه في منافسة السلسلة العالمية للملاكمة (WSB), حسب ما علم هذا الأحد من الفديرالية الجزائرية.

ففي مراسلة للجنة الرياضية و الأولمبية الجزائرية, أخبرت الإتحادية الدولية للملاكمة أنه تم تأهيل إلياس عبادي إلى أولمبياد البرازيل من خلال هذه المنافسة شبه الاحترافية المنظمة تحت لوائها. 

وبعد هذا القرار, أصبح عبادي ثاني ملاكم جزائري يقتطع ورقة تأهله الى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016, بعد عبد القادر شادي (64 كلغ). 

وبهذا التأهل, سيشارك عبادي للمرة الثانية على التوالي في الألعاب الأولمبية بعد دورة لندن 2012 حيث نازل في صنف 69 كلغ, في حين سيخوض شادي, بطل إفريقيا 2015 بالدار البيضاء (المغرب) و صاحب ذهبية الالعاب الإفريقية 2015 ببرازافيل (الكونغو), للمرة الثالثة على التوالي منافسات الأولمبياد, بعد لندن 2012 و بكين 2008 وهو أمر غير مسبوق في تاريخ الفن النبيل الجزائري.

وقال الملاكم عبادي إن هذا التأهل هو نتيجة مجهوداتوالتضحيات خلال الدورة الإحترافية  سلسلة العالمية للملاكمة (WSB)، مضيفا أنه تفاجأ نوعا لإعلان تأهله ، مؤكدا أنه سيمثل الجزائر أحسن تمثيل خلال أولمبياد البرازيل ، سيما وأنه سياشارك للمرة الثانية على التوالي في الأولمبياد

وسيشارك ملاكمو المنتخب الوطني الجزائري الذين لم يتأهلوا بعد الى موعد البرازيل, في الدورة الإفريقية المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016, المقررة شهر مارس المقبل بالكاميرون.

رياضة, ملاكمة