بطولة إفريقيا للرماية الرياضية : الجزائر تحرز ذهبيتين و برونزية في الفردي و فضيتين و برونزية حسب الفرق

توجت الجزائر بميداليتين ذهبيتين و برونزية عند الفردي و فضيتين و اخرى برونزية  حسب الفرق, في بطولة افريقيا للرماية الرياضية التي جرت من 28 نوفمبر إلى 7 ديسمبر بالقاهرة (مصر). 

ففي منافسة الفردي, حاز شفيق بوعود لقب البطولة الافريقية في اختصاص 10 م بندقية هواء مضغوط بعد حصده 597 نقطة, ليفتك بذلك ورقة التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016. 

وفي اختصاص تراب-الرمي على الأطباق, نجح عبيد فؤاد في التتويج بلقب البطولة الإفريقية, غير انه لم يتمكن من التأهل الى أولمبياد ريو, بعدما كان على بعد نقطة واحدة فقط من النتيجة المطلوبة لافتكاك تأشيرة التأهل, حيث سجل 111 نقطة, في الوقت الذي كان فيه مطالبا بتحقيق 112 نقطة على الأقل للوصول الى ريو.

وبشأنه ,تقدمت الإتحادية الجزائرية للرماية بطلب لدى الاتحادية الدولية للسماح له بالمشاركة في مرحلة كأس العالم المقررة في شهر مارس 2016 بقبرص, من أجل السعي لافتكاك ورقة التأهل إلى ريو, حسب ما صرح به لوأج الأمين العام للهيئة الفدرالية, محمد ميلود. 

عند السيدات, فازت شعبي هدى بالميدالية البرونزية لاختصاص 10 م بندقية هواء مضغوط, بحصدها مجموع 401 نقطة.  

وفي منافسة الفرق, أحرز الفريق الوطني للسيدات المشكل من سعاد يحياوي وهدى شعبي و رانيا تكروشين, فضية 10 م بندقية هواء مضغوط. 

كما حاز الفريق الوطني للرجال, المتكون من فؤاد عبيد و فؤاد شعبان و علي بن مختار, على فضية منافسة تراب-الرمي على الأطباق, في حين تحصل منتخب السيدات الذي ضم يمينة لعلوي و مجياح هالة و بن فلامي رشيدة على برونزية 10 م بندقية هواء مضغوط.

وشارك في هذه البطولة الإفريقية المؤهلة إلى اولمبياد ريو دي جانيرو, التى جرت من 29 نوفمبر الى 6 ديسمبر بالقاهرة, 13 بلدا. ويتعلق الأمر بكل من مصر (البلد المنظم), الجزائرو ليبيا, المغرب, السودان, أنغولا, غانا, كينيا, ناميبيا, السنيغال, اوغندا, زيمبابوي و جنوب إفريقيا.

وأج

رياضة