أحسن الهدافين االأفارقة في أوروبا: لاعبا الخضر محرز وسليماني ضمن أحسن عشرين هدافا غفريقيا في أوروبا

لاعبا الخضر رياض محرز وإسلام سليماني

يحتل الدوليان الجزائريان رياض محرز (ليستر/أنجلترا) وإسلام سليماني (سبورتنغ لشبونة/البرتغال)، مرتبة ضمن أحسن عشرين هدافا إفريقيا يلعبون ضمن اقوى البطولات الأوربية الأثني عشر.

هذا التصنيف أفرزه معيار الاتحاد الأوروبي لموسم 2015-2016 ، وحسبه فقد فإن لاعب الوسط الهجومي لنادي ليستر سيتي الإنجليزي رياض محرز صاحب هدف رائع أمم تشيلسي (2-1) في المقابلة الأخيرة بين الفريقين، إرتقى إلى المركز الثالث بحصيلة 11 هدفا في 15 مباراة، بمعدل (0.73 هدف في المباراة).

وفي الوقت الذي يتقاسم فيه رياض محرز هذه المرتبة الثالثة مع الكاميروني بن جامان موكانجو لاعب نادي لوريان الفرنسي ، فإن المهاجم سليماني يحتل المركز الـ: 11 برصيد 8 أهداف في 12 مباراة، أي بمعدل (0.67 هدف في المباراة). 

كما أكد الإحصاء أنه بالإضافة إلى إسلام سليماني ، فإن 5 لاعبين أفارقة آخرين سجلوا 8 أهداف وهم: الغازي (أجاكس/المغرب) - سالومون كالو (هرتا برلين/كوت ديفوار) - أومار نياس (لوكوموتيف موسكو/السنغال), 
بابا عليون ندياي (انكرسبور/السسنغال) - وأنطوني أوجة (فردر برام/نيجيريا). 

ويبقى الغابوني بيار-إيميريك اوباميونغ الذي سجل هدفا نهاية الأسبوع الماضي مع نادي بوروسيا دورتموند ، احسن هداف إفريقي في أوروبا بـ: 18 هدفا في 16 لقاء ، بمعدل (1.12 هدف في المباراة)، متبوعا بالكاميروني سامويل إيتو الذي لا زال يصنع أفراح نادي أنتالياسبور التركي بـ: 13 هدفا في 15 مباراة.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية