اغلاق 1000 مدرسة حكومية في لوس انجلس بسبب تهديدات الكترونية

أمرت سلطات مدينة “لوس أنجليس” بالولايات المتحدة الأمريكية،  بإغلاق جميع المدارس الحكومية بعد تلقي تهديد لم تحدد طبيعته، يستهدف نظام المدارس وطلابها البالغ عددهم 640 ألفاً.

وصرح مسؤول مدارس “لوس أنجليس” رامون كورتينز، أمس الثلاثاء، في مؤتمر صحفي،  بأنه أمر بإغلاق المدارس بعد أن أبلغته الشرطة عن تهديد ضد العديد من المدارس في هذه المنطقة.

و حسب كورتينز فانه تم استدعاء الشرطة وعناصر مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" للمساعدة في تفتيش أكثر من ألف مدرسة بالمنطقة، مضيفا أنه يتوقع اكتمال العملية بنهاية نهار اليوم الأربعاء.

كما قال المتحدث :" إن أحد أسباب اتخاذ هذا الإجراء الاستثنائي هو الهجمات التي وقعت في الثاني من ديسمبر، وأدت إلى مقتل 14 شخصاً في سان برناردينو المجاورة.

و أضاف: “أعتقد أنه من المهم أن أتخذ هذا الإجراء الاحترازي بناء على ما حدث مؤخرا، وما حدث في الماضي”.

من جهته،  أكد رئيس قسم شرطة مدارس لوس أنجليس ستيفن زيبرمان انه تم أمس الثلاثاء تلقي تهديدات عبر الانترنت يتعلق بسلامة مدارس المنطقة، مضيفا انه بسبب الحرص و الحذر تم إغلاق المدارس حتى يتم التأكد تماما أنها آمنة.

وقال ذات المتحدث أنه تم الاتصال بالعائلات التي أوصلت أطفالها إلى المدرسة للعودة واصطحابهم.

كما نقل موقع صحيفة “لوس أنجليس تايمز” عن سلطات إنفاذ القانون قولها : "إنه بتتبع مصدر التهديدات تبين أنها قادمة من فرانكفورت بألمانيا"،  لكنها لم تستبعد أن يكون قد تم تمويه المكان الذين أرسلوا منه البريد الإلكتروني.

كذلك، استهدفت تهديدات أمس الثلاثاء مدارس مدينة نيويورك لكن السلطات اعتبرت أنها غير مثبتة.

المصدر : وكالات

العالم, أمريكا