استشهاد شابين فلسطينيين بنيران جيش الاحتلال الاسرائيلي بالضفة الغربية

 استشهد فلسطينيان في الضفة الغربية برصاص الاحتلال خلال عمليات أطلقها الجيش الإسرائيلي ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء في مخيم "قلنديا" للاجئين برملة.  

و اسفرت الاعتداءات  الإسرائيلية المستمرة عن مقتل العشرات من الفلسطينيين منذ الفاتح أكتوبر الماضي في القدس و الضفة الغربية و كذا قطاع غزة.

و نقل مراسل القناة الإذاعية الأولى من فلسطين خضر الزعنون عن مصادر محلية فلسطينية تأكيدها أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال  اقتحمت مخيم "قلنديا" و داهمت عددا من منازل المواطنين الفلسطينيين ما أسفر عنه اندلاع مواجهات بين شباب فلسطينيين و جنود الاحتلال الإسرائيلي مما أدى إلى استشهاد شابين فلسطينيين و إصابة أربعة آخرين .

و أضاف  الزعنون أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت عددا من الشباب الفلسطينين عقب مداهمة المنازل و اعتدت بالضرب على الأهالي الفلسطينيين .

من جهة أخرى، أعلن الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال هذا الأربعاء عن إضراب عن الطعام ليوم كامل احتجاجا على منع إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي إدخال الملابس الشتوية لهم .

من جهته قال رئيس هيئة شؤون الأسرى و المحررين الفلسطينيين عيسى قراقع أن الأسرى في سجن رامول الإسرائيلي قرروا القيام بخطوات تصعيدية احتجاجا على الإجراءات التعسفية بحقهم.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط