الرئيس الصحراوي يشيد بالسير "الحسن" لعملية انتخاب القيادة الجديدة للجبهة

عبر الأمين العام لجبهة البوليزاريو المنتهية ولايته, محمد عبد العزيز, اليوم الثلاثاء بمخيم اللاجئين الصحراويين الداخلة عن ارتياحه "لحسن سير" عملية انتخاب القيادة الجديدة للجبهة وعن قدرة هذه الأخيرة على مواجهة التحديات التي تعرفها القضية الصحراوية.

وأكد السيد عبد العزيز في تصريح للصحافة اثر ادلائه بصوته أن عملية الانتخاب "تجري في ظروف حسنة" مشيدا ب"قدرة جبهة البوليزاريو على احتضان استحقاق من هذا الحجم". 

كما أضاف أن المشاركة "المكثفة"  للمؤتمرين ا في الاقتراع هو "تأكيد لايمانهم بعدالة القضية الصحراوية وسط رهانات وتحديات تعرفها القضية" مبديا ارتياحه للأجواء الديمقراطية التي طبعت العملية الانتخابية, مثمنا في ذات السياق الظروف الديمقراطية التي طبعت النقاشات التي دارت في المؤتمر".

و قد تم اليوم الثلاثاء استئناف أشغال المؤتمر ال14 لجبهة البوليزاريو في يومها السابع بعد تمديدها بيومين, بمواصلة عملية انتخاب الأمين العام  و أعضاء الأمانة الوطنية. 

و من المنتظر الإعلان الرسمي عن نتائج انتخاب القيادة الجديدة للبوليزاريو مساء اليوم الثلاثاء. ويعتبر محمد عبد العزيز هو المرشح الوحيد لمنصب الأمين العام للجبهة.

 

 

العالم, افريقيا