ترحيل أكثر من 600 رعية نيجرية إلى بلدهم بتمنراست

تم صباح هذا الأربعاء ترحيل 629 رعية نيجرية إلى بلدهم الأصلي انطلاقا من مركز الاستقبال  بتمنراست   حسب ما علم من مسؤولي اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري .

 وتعد هذه الدفعة الخامسة و العشرين من الرعايا النيجريين المرحلين والذين قدموا منذ يومين من ولايات تيبازة و البليدة و باتنة و قالمة و تبسة   وتم اتخاذ كل الإجراءات الإدارية المتعلقة بإحصائهم وتحديد هوياتهم وتسوية إجراءات سفرهم وذلك بالتنسيق مع مصالح قنصلية النيجر

من جهته، اكد رئيس اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري بتمنراست مولاي الشيخ  انه تم تسخير مرافقين و 12 حافلة لنقلهم إلى بلدهم الأصلي مرورا بمنطقة عين قزام الحدودية  وفقا لما صرح به لـ"وأج

و يذكر أنه قد تم إلى غاية اليوم ومنذ بداية هذه العملية في ديسمبر 2014 ترحيل أكثر من 7.000 رعية نيجرية ممن كانوا قد دخلوا التراب الوطني بطريقة غير شرعية.

وكانت حكومة النيجر قد قدمت طلبا لإعادة رعاياها الذين دخلوا إلى الجزائر بطريقة غير شرعية. وهو الطلب الذي تم قبوله من طرف الحكومة الجزائرية.

وقد أكدت الجزائر أن كل التدابير قد اتخذت لإعادة الرعايا النيجريين في إطار أخوي و في كنف الإحترام التام وصونا للكرامة إلى غاية وصولهم إلى قراهم  و منازلهم.

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية

 

 

 

الجزائر, مجتمع