أكثر من 120 عارضا في الصالون الوطني للصناعة التقليدية بتمنراست

يشارك أكثر من 120 عارضا ناشطا في الصناعة التقليدية من مختلف ولايات الوطن في الصالون الوطني للصناعة التقليدية الذي انطلقت فعالياته هذا السبت بتمنراست.

 

  ويعرض المشاركون ضمن أجنحة أقيمت بدار الصناعة التقليدية بعاصمة الأهقار نماذج من مختلف المنتوجات الحرفية من حلي تقليدية و جلود وألبسة تقليدية و تحف وصناعة النحاس والخزف وأثاث منزلي إلى جانب صناعة الحلويات و العسل والتمور .

وخصص جناح لعرض الحلي التقليدية لحرفيين محليين تم صنعها بالتقنيات التي تعلموها في إطار المدرسة النموذجية للنحت على الأحجار الكريمة .

وتشهد صناعة الحلي التقليدي التي تحضر "بقوة "خلال هذا الصالون تطورا "ملحوظا" وخاصة بعد عملية تكوين الحرفيين المقدر عددهم ب 40 حرفيا في مجالات مختلفة من بينهم 11 حرفيا من المنطقة   حسبما أوضح مدير غرفة الصناعة التقليدية و الحرف سعيداني مراد.

وتعد هذه التظاهرة فرصة "حقيقية" لسكان المنطقة والوافدين إليها في إطار عطلة نهاية السنة من اقتناء ما يرغبون فيه من أدوات ومقتنيات وحلي و تحف تقليدية.

من جهته ذكر نصر الدين بن عبدالله حرفي من تمنراست أن هذا الصالون يساهم في ترقية نشاط صناعة الحلي محليا   و تبادل الخبرات مع الحرفيين الوافدين من مختلف المناطق .

  ودعا ذات الحرفي بالمناسبة إلى ضرورة بعث الدعم المخصص للصناعة التقليدية والذي من شأنه أن يساهم في رفع الإنتاج وتحقيق الجودة المطلوبة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

اقتصاد