طلعي : المحطة الجوية الجديدة لنقل المسافرين بعنابة ستفتح الخميس المقبل

أكد هذا السبت وزير النقل بوجمعة طلعي خلال زيارة تفقد للمحطة الجوية الجديدة لنقل المسافرين رابح بيطاط بعنابة بأن هذه المنشأة ستكون جاهزة بدءا من يوم الخميس المقبل.   
وأشاد الوزير بالقول"لقد تم احترام الالتزامات التي تم اتخاذها في وقت سابق ونحن في الموعد"، مشيرا إلى أنه ستتم معالجة ثلاث (3) رحلات نحو المدن الفرنسية مرسيليا و باريس وليون بتاريخ 31 ديسمبر المقبل بهذه المحطة الجوية الجديدة لنقل المسافرين.
ونوه طلعي ب"الالتزام الشخصي" لوالي عنابة يوسف شرفة الذي مكن تواجده و زياراته المتكررة للورشة من "إنجاز خلال 4 أشهر أشغالا كانت تتطلب 18 شهرا".
وقد تفقد الوزير مختلف هياكل و تجهيزات المحطة الجوية الجديدة لنقل المسافرين ليعاين بأنها جاهزة جميعها للعمل مثل نظامي التدفئة والتكييف والعتاد المضاد للحرائق وجهاز الإعلان والبساط المتحرك لاسترجاع الأمتعة والسكانير.
وفيما يتعلق بهذا التجهيز الأخير (السكانير) طلب طلعي من المؤسسة المعنية وضع جهاز ثان يعوض الأول في حال إصابته بالعطب.
وفيما يخص المحلات التجارية أكد مسؤولو المطار بأن من أصل 18 محلا تم توزيع 12 ، من بينهم الكافيتيريا وسيكونون في خدمة المسافرين بدءا من يوم الخميس المقبل.
وشدد الوزير على ضرورة الحفاظ على نظافة المكان قائلا : "ستكون هذه المحطة الجوية الجديدة واجهة المدينة و يتعين في هذا السياق الحفاظ على نظافتها لتستحق أن تكون مطارا دوليا".  
وكانت أشغال المحطة الجوية الجديدة لنقل المسافرين رابح بيطاط التي تخضع حاليا لآخر اللمسات (مسالك الدخول  حظيرة ركن المركبات  التهيئة الخارجية...) والتي تطلبت في نهاية المطاف استثمارا عموميا ب1,5 مليار د.ج قد أطلقت في 2006 برخصة برنامج تمهيدية ب320 مليون د.ج.
وتقدر طاقة معالجتها ب 750 ألف مسافر سنويا وبإمكانها أن ترتفع إلى 1,5 مليون مسافر سنويا ، حسبما تم إيضاحه.

المصدر : واج
 

اقتصاد