مستوطنون يهود يقتحمون باحات المسجد الاقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي

استأنف مستوطنون يهود صباح هذا الأحد اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وقال أحد المرابطين بالمسجد الحاج أحمد قطناني - لوكالة أنباء الشرق الأوسط برام  الله اليوم - إن المستوطنين كالعادة استأنفوا اليوم ممارستهم الانتهاكية بحق المقدسات ودخلوا باحات المسجد الأقصى تحت حراسة من أفراد شرطة الاحتلال المتمركزة  بباب المغاربة.  
وأوضح أن المرابطين والمرابطات تصدوا لهم فورا دخولهم بالتهليل والتكبير مما جعلهم  يخافون ويسرعون بالخروج رغم محاولتهم ممارسة بعض الطقوس اليهودية داخل باحات المسجد ,مناشدا الأمة العربية والإسلامية التدخل لوقف تلك الانتهاكات بحق الأقصى والمقدسات.

إصابة فلسطيني على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقدس المحتلة
وفي إطار التصعيد الاسرائيلي ضد الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة  أصيب شاب فلسطيني بعد إطلاق النار عليه من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي.
وقالت مصادر إعلامية فلسطينية, أن الشاب يبلغ من العمر 30 عاما وقد تم إعتقاله فور إصابته, فيما تم منع طواقم الإسعاف من الوصول إليه لعلاجه.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت يوم أمس عن مقتل شاب فلسطيني في وقت سابق اليوم برصاص الشرطة الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة.  
وبذلك يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بداية موجة التوتر التي تشهدها الأراضي الفلسطينية مع قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية منذ مطلع أكتوبر الماضي إلى 139 قتيلا بينهم 26 طفلا وطفلة  و7 سيدات.

المصدر:وكالات

العالم, الشرق الأوسط