المحترف الأول: الأندية بين التحويلات والتربصات

مع دخول البطولة المحترفة لكرة القدم مرحلة الراحة الشتوية ، تسارعت وتثيرة أنشطة أندية الرابطة المحترفة الأولى بين التحضير للتربصات الإستعدادية والسعي الحثيث لإنجاز الإستقدامات.

وتتباين أهداف الأندية من الإستقدامات ما بين تلك التي تسمح للنادي سواء بالإستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية بالنسبة لتلك التي حققت مشوارا مقبولا ، أو سد الثغرات التي تعرفها التشكيلة، وإحداث النقلة النوعية التي تمكنها من ضمان البقاء في مرحلة العودة أو تفادي السقوط في نهاية الموسم.

بطل مرحلة الذهاب يحضر بعين بنيان

في هذا السياق قرر إتحاد الجزائر إجراء تربصه الشتوي بالمدرسة العليا للفندقة بعين البنيان (غرب الجزائر العاصمة) من 3 الى 14 يناير 2016 استعدادا لمرحلة العودة من البطولة الوطنية.

وحسب ما افادت به وكالة الأنباء الجزائرية فإن المسنق العام للنادي صلاح الدين علاش أوضح ان التربص القادم لإتحاد العاصمة "يعتبر فرصة لإعادة شحن البطاريات استعدادا لبقية مشوار البطولة .. وعدم التراخي ، على الرغم من إنهاء النادي مرحلة الذهاب في الصدارة بفارق كبير عن أول الملاحقين (10 نقاط).

للإشارة فإن أول مباراة للإتحاد الجزائر مع إنطلاق مرحلة الإياب ستكون أمام نصر حسين داي  خلال الجولة 16 التي ستلعب أيام: 14 و 15 و 16 يناير 2016. 

دفاع تاجنانت في تربص بالجزائر العاصمة ابتداء من يوم السبت المقبل 
 
من جانبه برمج دفاع تاجنانت تربصا بالجزائر العاصمة إبتداءا من يوم السبت المقبل استعدادا  للمرحلة الثانية من الموسم الكروي

وحسب رئيس النادي الطاهر قرايش. فإن التربص سيدوم غاية موعد المباراة الكأس لحساب الدرو 16 ضد نادي وادي السمار (من بطولة الجهوي الأول الأوسط) التي ستجرى يوم السبت 9 يناير 2016 بملعب أول نوفمبر بالحراش (الجزائر).

وبخصوص الإستقدامات مع مرحة الميركاتو الشتوي ، لم يستقدم نادي دفاع تاجنانت أي لاعب ، حيث أكد رئيس النادي قرايش أنه لا يريد التسرع خشية ارتكاب أخطاء ، موضحا أن عددا من اللاعبين يوجدون تحت التجارب على غرار الفرانكو-الجزائري أسامة عبد الجليل  (ش.القبائل سابقا)، الذي سيفصل في امره المدرب خلال الأيام القادمة

فريق الحمراوة يتربص بمنطقة قمرت ضواحي العاصمة التونسية

 
التربص الشتوي لمولودية وهران سيكون بضاحية قمرت الواقعة على مشارف تونس العاصمة (20 كلم ) في الفترة الممتدة من 1 إلى 11 يناير 2016.

وحسب ما علم من إدارة نادي عاصمة الغرب الجزائري، فإن المدرب فؤاد بوعلي طلب من إدارته برمجة تربص خارج الوطن، بهدف التحضير لخوض المرحلة الثانية من البطولة الوطنية التي تنطق يوم 14 ينايرالمقبل 

تجدر الإشارة إلى أن فريق مولودية وهران الذي أقصي من منافسة كأس الجمهورية على أيدي مولودية بجاية في الدور 32 ، سيشارك  
في منافسة كأس الكنفيديرالية الإفريقية لكرة القدم، ويلعب الدور التمهيدي ضد نادي واليدان الغامبي، على أن تجرى مقابلة الذهاب ما بين 12 و 14 فبراير2016 ببانجول، و مباراة العودة بوهران ما بين 26 و 28 من نفس الشهر.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية  

 

كرة القدم, الرابطة 1