الحكومة الليبية المؤقتة تعلن منطقة بنينا ببنغازي منطقة منكوبة

قصفٌ متواصل بقذائف الهاون على "بنينا" شرق مدينة بنغازي الليبية

أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة هذا الخميس منطقة بنينا الواقعة بمدينة بنغازي شرق ليبيا "منطقة منكوبة".

وطالبت الحكومة المؤقتة في قرارها "من الجهات المختصة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لذلك بشكل عاجل وطبقا للتشريعات النافذة".  
وتشهد منطقة بنينا في ضواحي مدينة بنغازي والمناطق المجاورة لها من حين لآخر قصفا بقذائف الهاون من قبل المجموعات الإرهابية.
إلى ذلك،  أعلن قادة كتائب عسكرية في غرب ليبيا، حالة الإستنفار العسكري لعناصرها، إستعدادا لمواجهة أي محاولات تسلل من عناصر تنظيم  "داعش" الإرهابي إلى تلك المناطق.
وقال مصدر أمني ليبي، إن قادة كتائب عسكرية من مدن الغرب الليبي والتي تضم مصراتة ومسلاتة وزليتن وكذا الخمس وترهونة وقصر خيار والقربولي، إجتمعوا اليوم الخميس في مصراتة لتوحيد الصف لصد أي محاولات إختراق محتملة من قبل عناصر "داعش".
وأوضح المصدر، أن ذلك يأتي على "خلفية ورود معلومات عن وجود عناصر تابعة لتنظيم داعش بجبال (ترغلات) بضواحي ترهونة، وطريق بني وليد والخضراء وموقع آخر بضواحي بني وليد".
وأكد المصدر، أن الاجتماع أسفر عن إعلان حالة الاستنفار للعسكريين والثوار وإقامة نقاط تفتيش بمداخل كل منطقة ،مبرزا أن المجتمعين شددوا على ضرورة اليقظة لأي عمليات إنتحارية قد تنفذها عناصر "داعش" التي يخشى تسللها إلى هذه المناطق قادمين من سرت أو صبراتة.

 

 

وكــــــالات

 

 

العالم, افريقيا