الرابطة المحترفة لكرة القدم: تواصل مسلسل استقالة وتعيين المدربين في الرابطتين الأولى والثانية

المدرب عبد الكريم بن يلس

يستمر مسلسل تنقل المدربين بين الفرق الناشطة في البطولتين المحترفتين الأولى والثانية لكرة القدم ، وجاء الدور هذه المرة على مدرب سريع غليزان (الرابطة المحترفة الأولى) لكرة القدم، عبد الكريم بن يلس الذي قرر تقديم الإستقالة بسبب الوضع الكارثي الذي يوجد فيه االسريع.

وقد أكد المدرب عبد الكريم بن يليس هذا الأمر للإذاعة الجزائرية ، موضحا في حديث للقسم الرياضي للقناة الأولى ، عدم قدرته على المواصلة في تدريب النادي.

وقد أرجع بن بلس في حديث لعبد الغني العايب القرار إلى عدة أسباب يأتي في مقدمتها السبب المالي والتنظيمي ، موضحا ان الفريق حقق نتائج طيبة في المدة الأخيرة ، إلا أن المسؤولين حسبه وعلى الرغم من الفرص التي أعطيت لهم لم يبدوا أية غيرة على فريقهم .

عبد الكريم بن يلس ، شدد على أن الوعود الكاذبة للمسؤولين والتسويف المستمر في منحه حقوقه كمدرب هو الذي كان وراء قرار الإنسحاب من الإشراف على العارضة الفنية لسريع غليزان ، مقدما إعتذاراته لأنصار الفريق ، موصدا الباب خلفه على الرغم من قيمة الرواتب التي لم يتلقاها من الإدارة 

تجدر الإشارة إلى ان المدرب بن يلس كان قد أشرف الموسم الماضي على تدريب سريع غليزان وساهم بشكل كبير في صعوده للرابطة الأولى بعد غياب طويل، وقد عاد لتدريب النادي شهر سبتمبر الماضي ، خلفا للمدرب السابق عمر بلعطوي الذي أقيل من منصبه بعد عدة جولات فقط من إنطلاق المنافسة.

وسيتولى الإشراف على تدريب السريع مؤقتا المدرب المساعد خير الدين سيدي يخلف ، فيما ينتظر أن يحط المدرب عبد الكريم بن يلس الرحال بسيدي بلعباس بعد الإنسحاب من سريع غليزان، لتدريب  اتحاد بلعباس بداية من هذا السبت ، حال ترسيم عقده مع هذا النادي. 

إدارة مولودية سعيدة تعين مراد رحموني مدربا جديدا 

وفي ترحال آخر للمدربين وهذه المرة في الرابطة الثانية ، عينت إدارة مولودية سعيدة التقني مراد رحموني مدربا جديدا للفريق ، خلفا لعبد الكريم بوفنارة الذي فك الرباط بينه وبين إدارة مولودية سعيدة بالتراضي يوم الأربعاء الماضي 

القادم الجديد على رأس العارضة الفنية للمولودية ، كان غادر مؤخرا العارضة الفنية لنادي رائد القبة الناشط في قسم الهواة .وقد حدد هدف إشرافه على سعيدة بضمان البقاء.

وقد أكد في حديث للقسم الرياضي للقناة الأولى ان قبوله بالإشراف على الفريق هو تحدي شخصي ، خاصة كما - أضاف يقول : أنه وجد رئيسا يحب الفريق وجاء لإنقاذه ، وهو ما حمسه لوضع اليد في اليد كمال قال من أجل ضمان بقاء مولودية سعيدة في الرابطة المحترفة الثانية ، موجها نداءه إلى محبي النادي من أجل مؤازرته في هذه المرحلة الصعبة. 

تجدر الإشارة إلى ان مولودية سعيدة إنهت المرحلة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الثانية في المرتبة 14 برصيد 14 نقطة فقط. 
وقد شرع الفريق تحت إشراف رئيسه الجديد بلحسن بلهزيل فى تربص بعين تموشنت إبتداء من أمس الخميس يدوم 12 يوما استعدادا لخوض المرحلة الثانية من البطولة ابتداء من 16 يناير 2016.  

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية                                                                                               

كرة القدم, الرابطة 1, الرابطة 2