ثليجي للإذاعة : أكثر من 180 مليون دينار أرباح الشركة الوطنية للتسويق البحري في 2015

أوضح الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتسويق البحري محمد بلقاسم ثليجي أن الشركة الوطنية للتسويق البحري NASCHO  عممت خدمة العبور على مستوى كل الموانئ الجزائرية و تسعى لتوسيع نشاطها إلى النقل البري وكذا المساهمة  في تطوير المناطق اللوجستية، مبرزا أن الأسطول الجزائري سيتكفل بنقل السلع ، في حين تتكفل شركة التسويق بكل اجراءات سلع المتعاملين.

و أضاف الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتسويق البحري محمد بلقاسم ثليجي خلال نزوله ضيفا هذا الأحد على برنامج ضيف الصباح بالقناة الإذاعية الأولى أن الشركة الوطنية للتسويق البحري و شركات النقل البحري كلها تصب في جانب واحد حيث لها  نفس البرنامج التسويقي.

و كشف ضيف الأولى أن السنة الماضية 2015 شهدت فيها الشركة قفزة نوعية من ناحية النتائج فحتى سبتمبر 2015 حققت أكثر من 180 مليون دينار كأرباح مقابل بنفس الفترة سنة 2014 ما مقداره 98 ألف دينار فقط.

و تحدث محمد بلقاسم ثليجي نيابة عن شركات النقل بالنسبة للموانئ حيث قال إنه في الفترة الماضية لم يكن للجزائر أسطول و حاليا توجد سبع بواخر على مستوى البحر الأبيض المتوسط وسيصل العدد إلى 25 باخرة لإعادة بعث الأسطول البحري الجزائري.

و كشف الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتسويق البحري عن برمجة خطوط نقل بحري سنة 2016 -2017 باتجاه الصين و الإمارات العربية المتحدة بعدما كانت محصورة في اتجاه أوروبا فقط.

وفي إطار إستراتيجية الشركة التسويقية أعلن المتحدث ذاته عن تنظيم أيام إعلامية قريبا  للتعريف بإعادة بعث الشركة والهدف من ذلك خلق تضامن اقتصادي بين المتعاملين والشركة وكذا دفع النقل بالعملة الوطنية للحفاظ على ميزان الصرف الأجنبي حتى لا تستنزف الخزينة الوطنية.

و أشار ضيف الأولى إلى أن الشركة الوطنية للتسويق البحري تقدم تسهيلات في خدمة الاستيراد و كذلك في التصدير قائلا هناك تواصل مع الشركات المصدرة و تطمح الشركة لإيجاد متعاملين أكثر في التصدير، و للشركة موقع إلكتروني حتى يستعين به كل من يرغب التعامل معها المتعاملين الاقتصاديين الوطنيين أو الأجانب.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

 

 

اقتصاد, مؤسسات