فتح المنافسة لاستغلال الجيل الرابع اليوم

أعلنت سلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية أن موعد افتتاح المنافسة من أجل إقامة واستغلال شبكات عمومية للاتصالات السلكية واللاسلكية النقالة للجيل الرابع (4G) قد حدد اليوم الخميس 7 جانفي 2016.
وأوضح بيان صادر عن هذه الهيئة أن هذه الخطوة تندرج "في إطار سياسة الحكومة الرامية إلى تعزيز تطور التدفق العالي للهاتف النقال في الجزائر".
 وفي هذا الإطار تعلن سلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية عن منافسة وطنية "موجهة إلى متعاملي الاتصالات السلكية واللاسلكية النقالة الخاضعين للقانون الجزائري".
وتهدف هذه المنافسة الى "منح ثلاث (03) رخص إقامة واستغلال شبكات عمومية للاتصالات السلكية واللاسلكية النقالة للجيل الرابع (4G) وتوفير الخدمات للجمهور".
 
وأضاف ذات المصدر أنه "يمكن لكل المتعاملين المعنيين بالأمر أن يقوموا بسحب ملف إعلان المنافسة من مقر سلطة الضبط الكائن بـ: 1، شارع قدور رحيم، 16008 حسين داي، الجزائر العاصمة".

وأشار البيان أن سحب الملف يتم "خلال الفترة الممتدة من يوم الأحد 10 جانفي 2016 إلى يوم الأربعاء 13 جانفي 2016 من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 12 صباحا مقابل تسديد صك بمبلغ مائة ألف دينار جزائري (000,00 100)  لفائدة سلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية".

وكانت وزيرة البريد وتكنولوجية الإعلام والإتصال هدى فرعون أكدت خلال نزولها في فوروم الإذاعة عدم فر أي قيود على متعاملي الهاتف النقال في خدمة الجيل الرابع على أن لا تقل نسبة التغطية 10 بالمائة  في كل ولاية.

 

الجزائر, اقتصاد