تزامنا مع حلول السنة الأمازيغية الجديدة.. حميد قرين يدشن المقر الجديد لإذاعة الصومام

وزير الاتصال لدى وصوله بجاية قبالة المقر الجديد لإذاعة الصومام

تزامنا وحلول السنة الأمازيغية الجديدة ،دشن هذا الثلاثاء وزير الاتصال حميد قرين المقر الجديد لإذاعة الصومام وهو المقر الذي يتوفر على كل وسائل العمل التي تمكن الصحفي من أداء واجبه على أكمل وجه وفي أحسن الظروف.

وبالمناسبة،أوضح وزير الاتصال أن هذا التدشين يعطي صورة عن الاهتمام الذي توليه الدولة للمعلومة الصحيحة التي تصل المواطن عبر وسائل الإعلام خصوصا الجوارية منها ،كما أكد أن الأمر يتعلق كذلك بترقية الامازيغية إلى لغة رسمية .

وخلال ندوة صحفية عقدها بمقر |إذاعة الصومام ذكر قرين بالتطور الذي حصل في مجال الإعلام بعد أن عمدت السلطات إلى سن قوانين تضبط أخلاقيات المهنة ضمن احترام الثوابت وعدم المساس بالحريات الأساسية.

و بهذه المناسبة أعرب الوزير عن ارتياحه لانطلاق هذه الإذاعة  داعيا الصحفيين  إلى بذل المزيد من الجهود من أجل تحسين شبكة و نوعية البرامج و زيادة ساعات البث  التي حددت من الساعة 06:55 إلى منتصف الليل.

 اغتنم الوزير الذي كان مرفوقا خلال مراسم التدشين بالمدير العام  للإذاعة السيد شعبان لوناكل  الفرصة لزيارة  عائلة الفنان الراحل صادق لبجاوي

وحظيت إذاعة الجزائر من بجاية بمقر جديد يوفر أريحية للطاقم الإذاعي في أداء مهامه ويتزامن ميلاده مع حلول السنة الأمازيغية الجديدة 2966 و ذلك بعد عشرين سنة من انطلاقها في البث و تقديم الخدمة و العمل الجواري.

 و في هذا الصدد أوضح مدير هذه الإذاعة  حميد بوكراع حميد أنه وبالرغم من حالة المقر القديم إلا أن عمالها قدموا للإعلام خدمة باحترافية في إطار العمل الجواري الذي له صدى كبير لدى المستمعين.

و تشير موفدة القناة الإذاعية الأولى إلى بجاية أمينة حلفاوي إلى أن المقر الجديد الذي تم تدشينه اليوم من قبل وزير الاتصال حميد قرين يتكون من خمسة طوابق و مجهز بثلاثة استوديوهات للبث و توجد به قاعات للتحرير الصحفي و للمحاضرات، كما يحتوي المقر على تجهيزات حديثة.

و سيدخل هذا التجهيز العصري الراقي الذي يمتاز به المقر الجديد للإذاعة دعما وجوا من النشاط للطاقم الإذاعي و حافزا لإعطاء المزيد في خدمة المواطن حسب ما عبرت عنه أصداء بعض الزملاء من اذاعة الجزائر من بجاية، و الذين تفاءلوا بدخول المقر الجديد تزامنا مع قدوم السنة الأمازيغية الجديدة.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

 

الجزائر, مجتمع