مخطط استثمار سوناطراك للخماسي الجاري تم الإبقاء عليه

صرح الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيد أمين معزوزي هذا الثلاثاء  بباتنة بأن مخطط استثمار سوناطراك للخماسي 2015- 2019 تم الإبقاء عليه عموما.  

و أوضح ذات المسؤول على هامش تدشينه للمركز الطبي الاجتماعي الجهوي لعمال سوناطراك وذوي حقوقهم بأن المشاريع المهيكلة تم الإبقاء عليها خصوصا لأنها ستأتي بفائدة كبيرة لسوناطراك و البلاد.

من جهة أخرى وفي رده عن سؤال لوأج حول الاكتشافات الجديدة للمجمع أفاد بأن هناك دائما اكتشافات جديدة مضيفا "كنا نكتشف وسنكتشف أيضا وهذه الاكتشافات أغلبها بإمكانات سوناطراك."

وشدد ذات المسؤول الذي كان برفقة بوالي باتنة السيد محمد سلاماني بعد تلقيهما شروحا حول إمكانات ومهام المركز الجديد الكائن بحي 1000 مسكن (عدل) ببوزوران بوسط المدينة على أن "سوناطراك تبقى مؤسسة مواطنة ونحن نولي أهمية كبرى للموارد البشرية التي تبقى من أولوياتنا" مضيفا بأن هذا المرفق مكسبا للعمال والولاية والمنطقة.

ويضم المركز الطبي الاجتماعي الجديد 18 مقرا  مجهزا بكل التجهيزات الضرورية منها 4 عيادات طبية وعيادة لجراحة الأسنان و أخرى لتركيب الأسنان وقاعة للعلاج متعددة الخدمات ومخبر للتحاليل الطبية وقاعة للأشعة تفقدهم الرئيس المدير العام لسوناطراك حيث أكد بعين المكان المسؤول عن المركز الطبي الاجتماعي بأن المركز يتكفل كذلك ب 10 في المائة من السكان المجاورين له . 

ويغطي المركز الطبي الاجتماعي الجهوي لعمال سوناطراك وذوي حقوقهم بعاصمة الأوراس ولايتي باتنة وخنشلة بمجموع 7655 عاملا بالمجمع وكذا ذوي حقوقهم منهم 6270 عاملا من باتنة .

و استنادا للشروح التي قدمت بعين المكان فإن هذه العملية تندرج في إطار تقريب الخدمات من عمال المجمع وخاصة في المجالين الاجتماعي والطبي وتلبية الطلبات المتزايدة في هذا الميدان من طرفهم وذوي حقوقهم .

وتسعى مديرية الخدمات الاجتماعية لمجمع سوناطراك حسبما ورد في بيان سلم لممثلي وسائل الإعلام بالمناسبة إلى تحسين وبصفة دائمة الخدمات المقدمة لهذه الشريحة

ويسهر 2731 عون خدمات اجتماعية في هذا السياق يضيف المصدر على تقديم الأحسن فيما يخص الصحة البدنية والنفسية للعمال و على توفير أحسن شروط الحياة والعمل لمستخدمي سوناطراك سواء الذين يزاولون مهامهم حاليا أو المتقاعدين وكذا ذوي حقوقهم .

ويأتي مركز باتنة ليدعم المراكز الاجتماعية الجهوية التسعة الموجودة على الصعيد الوطني الكائنة بجوارالأقطاب الصناعية بكل من حاسي مسعود وحاسي الرمل وعين أمناس و آرزيو و الجزائر العاصمة وبومرداس وبجاية وسكيكدة وبسكرة و ذلك للتكفل بأعوان المجمع فيما يتعلق بطب العمل وفقا لنفس المصدر .

وتم التأكيد من ناحية أخرى على أن مديرية الخدمات الاجتماعية لمجمع سوناطراك تسعى لتكون متواجدة بأهم مدن الوطن بغية تخفيض المسافات وتسهيل الوصول إلى الخدمات وكذا توفير لعمالها الناشطين والمتقاعدين وذوي حقوقهم خدمات نفسية وتربوية وكذا اجتماعية وثقافية وأيضا صحية وطبية.

اقتصاد, مؤسسات