120 موال يجتمعون بولاية البيض في لقاء جهوي

تحتضن ولاية البيض هذا الاثنين لقاءً جهويا لمربي الماشية لخمس ولايات هي البيض , النعامة , سعيدة ,سيدي بلعباس و تلمسان بمشاركة ازيد من 100 موال .

ويهدف اللقاء - الذي يحضره إلى جانب ممثل عن وزير الفلاحة و التنمية الريفية, رئيس الفدرالية الوطنية لمربي المواشي و اطارات المحافظة السامية لتطوير السهوب - إلى ترقية الاستراتيجة الوطنية لتربية الماشية بالبحث عن سبل ادماجها بفعالية أكثر في بناء اقتصاد وطني منتج عن طريق عصرنة أساليبها عبر التقرب من انشغالات الموالين و المربين و معالجة الاختلالات و النقائص التي تحول دون الإستثمار الامثل للثروة الحيوانية المعتبرة التي تمتاز بها الجزائر خاصة بالمناطق السهبية و شبه الصحراوية حسب ما أستفيد من رئيس الفدرالية الوطنية لمربي المواشي الجيلالي عزاوي.

وتؤكد محافظة السهوب المساهمة في تنظيم هذا اللقاء الجهوي , ضمن مختلف برامجها على التنسيق الضروري بينها و بين شريحة الموالين لغايات المحافظة على المراعي و تنظيم حركة تنقل رؤوس الماشية و التثمين العقلاني لمصادر الماء و الكلأ تبعا لما أوضحه محافظ السهوب بالبيض احمد موسى .

للتذكير يندرج الحدث ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظمها وزارة الفلاحة لإعادة تنظيم القطاع و التكفل بالشعب الفلاحية لاسيما منها تربية الماشية بغية تفعيل البدائل الاقتصادية المتاحة خارج قطاع المحروقات.

المصدر: إذاعة الجزائر من البيض

الجزائر, مجتمع