رابطة أبطال إفريقيا - الدور التمهيدي : مولودية بجاية في مسعى للتأهل أمام أشانتي غولد الغاني

تسعى مولودية بجاية هذا الأحد بملعب الوحدة المغاربية ببجاية لتحقيق التأهل أمام نادي أشانتي غولد الغاني، في مقابلة العودة من الدورالتمهيدي لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ويتجلى واضحا ان الهدف الذي سطرته التشكيلة البجاوية المنهزمة في لقاء الذهاب (0-1) بأوبوازي، هو أن تكون أول مشاركة دولية لها، في سمتوى الطموحات ، وذلك بتحقيق التأهل في نهاية لقاء الغد الذي ينطلق على الساعة السادسة مساء (18.00).

وكان مدرب الموب عبد القادر عمراي قد أكد أن فريقه سيرمي بكل ثقله في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية بعد الإقصاء من منافسة الكأس والهزيمة أمام اتحاد الجزائر في البطولة المحترفة، وهو ما رهن حسبه حظوظ الفريق في السباق نحو مكانة مع الأوائل.

ورغم التعثرين الأخيرين لمولودية بجاية فوق ميدانها، في منافسة الكأس أمام نصر حسين داي وفي بطولة الرابطة المحترفة الأولى أمام الرائد إتحاد العاصمة، الا ان المدرب عبد القادر عمراني ولاعبوه، وضعوا هاذين الإنهزامين طي النسيان، وهم عازمون على التركيز جيدا على الموعد القاري ، حيث هم مطالبون بتدارك الهزيمة في مقابلة الذهاب أمام نادي أشانتي غولد الغاني، كشرط اساسي للمرور الى الدور المقبل.

وقد أكد عمراني بخصوص لقاء هذا الأحد أن الفريق ليس له خيار آخر سوى الفوز لمواصلة المغامرة، حيث نطمح - كما قال- للمرور على الأقل لمرحلة المجموعات، مؤكدا اعتقاده بأن الفريق يملك الإمكانيات الضرورية لاجتياز عقبة الفريق الغاني.

وعشية المقابلة أجرت الإذاعة الجزائرية حوارا مع مدرب مولودية بجاية تناول بالنقاش كل ما يحيط بوضعية الفريق ونتائجه الأخيرة في البطولة ومنافسة كأس الجمهورية.

في حديثه للقسم الرياضي للقناة الأولى، ضمن برنامج رياضة وموسيقى، تحدث عبد القادر عمراني لعيسى مدني عن جملة هذه المعطيات، مفصلا في التطرق للظروف التي يمر بها نادي مولودية بجاية، والوضعية الصحية للاعبين، تحضيرا للقائه الحاسم في رابطة الأبطال الإفريقية هذا الأحد ضد نادي أشانتي غولد الغاني.

وكان نادي أشانتي غولد الغاني قد حل بالجزائر يوم الخميس الماضي، للعب لقاء العودة ضد مولودية بجاية الذي سيديره طاقم تحكيم من السودان.

تجدر الإشارة الى ان الفائز من هذه المواجهة ، سيلتقي مع النادي الإفريقي التونسي، الذي تأهل الى الدور القادم على حساب نادي تاندا الإيفواري.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم