الشرطة الإفريقية تهتم بالمقاربة الأمنية الجزائرية لمكافحة العنف ضد المرأة

كشف العميد الأول رئيس خلية الاعلام والصحافة على مستوى المديرية العامة للأمن الوطني لاروم عمر الأربعاء بالجزائر العاصمة، بأن انعقاد الجمعية العامة الخامسة لبيان المؤتمر الدولي كيغالي حول العنف ضد النساء والفتيات بالجزائر يومي 7 و 8 مارس 2016، سيكون فرصة لتقاسم التجارب وتبادل الخبرات فيما يخص مكافحة العنف ضد المرأة.

وأوضح خلية الإعلام والصحافة بالمديرية العامة للأمن الوطني في منتدى الأمن الوطني بالمدرسة الوطنية العليا للشرطة علي تونسي بأن الجمعية العامة الخامسة لبيان المؤتمر الدولي كيغالي حول دور أجهزة الأمن في وضع حد للعنف الممارس ضد النساء والفتيات ترمي إلى تعزيز جهود التحسيس لمكافحة العنف ضد المرأة وكذا تقاسم التجارب وتبادل الخبرات في هذا المجال.  

كما يشكل هذا الموعد فرصة لعرض الإصلاحات التي باشرتها أجهزة الشرطة بالقارة الإفريقية فيما يخص مكافحة العنف ضد النساء والوقاية منه. 

وسيتم بهذه المناسبة عرض تجربة الجزائر التي حققت -كما قال- الكثير في مجال مكافحة العنف ضد المرأة، مشيرا إلى آن أجهزة الشرطة الإفريقية اهتمت كثيرا بالمقاربة الأمنية الجزائرية في مكافحة العنف والوقاية منه، لاسيما العنف الممارس ضد النساء، وهي مقاربة تقوم على احترام مبادئ حقوق الإنسان وتعتمد على الوسائل والتكنولوجيا العالية.

ويشارك في هذه الجمعية مدراء ومسؤولو أجهزة شرطة الدول الافريقية وكذا خبراء جزائريون وأجانب بالإضافة إلى عدد من الهيئات الأممية كصندوق الأمم المتحدة للسكان والمحافظة السامية للاجئين وكذا برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالإضافة إلى الاتحاد الإفريقي.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الجزائر