الرئيس بوتفليقة يستقبل الوزير الأنغولي للعلاقات الخارجية

إستقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، هذا الأربعاء بالجزائر العاصمة، وزير العلاقات الخارجية لجمهورية أنغولا، جورج ريبيلو بينتو شيكوتي، الذي يقوم بزيارة عمل الى الجزائر.

وقد جرى الاستقبال بحضور وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رمطان لعمامرة، و وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل.

وأكدت أنغولا على لسان وزيرها للعلاقات الخارجية جورج ريبيلو شيكوتي إرادتها في تطوير تعاونها أكثر مع الجزائر خاصة في المجالات الاقتصادية والتقنية.

  وقال شيكوتي عقب الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أن "الجزائر مثل يجب أن يقتدي به القادة الأنغوليون خاصة في مجالات التنمية الاقتصادية و التقنية و تسيير الجماعات المحلية".

  و أوضح الوزير الأنغولي أنه تطرق مع رئيس الجمهورية إلى التجربة الجزائرية في مجال المحروقات و الصناعة و أنه أعرب عن "انبهاره" بالتقدم الذي حققته الجزائر في هذا المجال.

كما تناول اللقاء المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك حيث أكد رئيس الدبلوماسية الأنغولية على ضرورة إيجاد حل للنزاع في الصحراء الغربية التي تعد آخر مستعمرة في إفريقيا و ذلك طبقا للوائح و قرارات الأمم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي.

وأكد شيكوتي أنه أبلغ الرئيس بوتفليقة تحيات نظيره الأنغولي جوزي ايدواردو دوس سانتوس.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

 

الجزائر