نائب رئيس الشبكة الجزائرية لسيدات الأعمال: نسعى لإدماج 100 شابة في إطار إنشاء مؤسسات صغيرة

كشفت فتيحة خطاب فكان نائب رئيس الشبكة الجزائرية لسيدات الأعمال أنه وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة سيتم عقد اتفاقية بين الشبكة و الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب "اونساج" لإدماج 100 شابة حاملة لمشروع مهم في إطار إنشاء مؤسسات صغيرة.

و أضافت فتيحة خطاب فكان  لدى نزولها ضيفة على برنامج ضيف الصباح  بالقناة الإذاعية الأولى هذا الاثنين أن الشبكة ستكرم رئيس الجمهورية وكذا 10 شابات نجحن في مشاريعهن بمساعدة وكالة "اونساج" و كل من قامت بعمل مميز في كل الميادين من كل القطاعات الوزارية.

و استعرضت فتيحة خطاب  البرنامج المسطر للشبكة خلال السنة الجارية حيث سيتم عقد ملتقى دولي بالجنوب الجزائري حول "السياحة و الطب"، و الهدف منه جلب السياح و الاستثمار في المجال السياحي .

و أوضحت المتحدثة ذاتها أن الشبكة الجزائرية لسيدات الأعمال هي فرع من أكاديمية المجتمع المدني و تتكون من 14 سيدة أعمال و هي حديثة النشأة ، و لها ممثلات في الخارج لتكوين فروع في أوروبا ثم في دول أخرى، مشيرة إلى أن الشبكة تسعى لعقد اتفاقيات مع سيدات أعمال مغاربيات و من دول العالم لتبادل التجارب و كسب الخبرات و يكون ذلك بإلقاء محاضرات من طرف أخصائيين.

المصدر: الإذاعة الجزائرية