ترحيل آخر فوج يضم 796 رعية إفريقية من ورقلة نحو تمنراست

غادر هذا الاثنين ورقلة آخر فوج يضم 796 رعية من جنسيات إفريقية مختلفة في اتجاه مركز الاستقبال بتمنراست, تحسبا لإعادتهم إلى بلدانهم الأصلية.       

و يتعلق الأمر بـ 311 رعية إفريقية من مركز الإيواء بتقرت, و485 أخرى من مركز الإيواء بورقلة, وفق ما ذكر رئيس اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري حميد بوزيد. 

و جرى نقل هؤلاء الرعايا الذين يتوزعون على ثماني جنسيات ( النيجر و مالي و السينغال و الكاميرون و غامبيا و غينيا و بوركينا فاسو و ليبريا) على متن 21 حافلة, بالإضافة إلى توفير 10 شاحنات مخصصة لشحن أمتعتهم.  

و أشرفت عدة هيئات محلية على تأطير هذه العملية متمثلة على وجه الخصوص في الهلال الأحمر الجزائري و الأمن الوطني  و الحماية المدنية و الصحة و الإدارة المحلية و الدرك الوطني. 

يذكر أنه جرى خلال يومي الخميس و السبت الماضيين ترحيل و في نفس الظروف التنظيمية فوجين اثنين من الرعايا الأفارقة   بمجموع يفوق قليلا 1.000  شخص  من ورقلة نحو مركز استقبال المرحلين بتنمراست.   

و كان مسئولو الولاية قد أعلنوا في وقت سابق أن رعايا أفارقة مقيمين بطريقة غير شرعية بالتراب الوطني   سيتم ترحيلهم إلى مركز الاستقبال  بتمنراست   تمهيدا لإعادتهم إلى بلدانهم الأصلية.

المصدر: واج

الجزائر, مجتمع