رئيس الجمهورية يدين بشدة الاعتداء الارهابي على مدينة بن قردان ويعبر عن تضامن الجزائر مع تونس

أدان رئيس الجمهورية،عبد العزيز بوتفليقة، بشدة الهجوم الارهابي الذي استهدف مدينة بن قردان التونسية، معبرا عن وقوف الجزائر وتضامنها الكامل مع تونس في هذا الظرف العصيب.

وقال رئيس الجمهورية في رسالة وجهها الى نظيره التونسي، الباجي قايد السبسي:  "تلقيت ببالغ الأسى والاستنكار نبأ الهجوم الارهابي الشنيع الذي استهدف مدينة بن  قردان وأودى بحياة العديد من المواطنين الأبرياء ومن رجال الأمن".

وأضاف قائلا: "إثر هذه الفاجعة الأليمة، أتقدم إليكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بأخلص التعازي والتعاطف، سائلا الله العلي القدير أن يتقبل الضحايا في عداد الشهداء ويسكنهم فسيح جنانه ويلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان ويعجل بالشفاء للجرحى".

وإذ أعرب لكم عن إدانتنا للإرهاب بكل أشكاله وصوره والتزامنا بمكافحته، أجدد لكم وقوف الجزائر وتضامنها الكامل معكم ومع الشعب  التونسي الشقيق في هذا الظرف العصيب

وخلص رئيس الجمهورية في رسالته الى نظيره التونسي بالقول: "هذا، وأغتنم  هذه المناسبة الأليمة لدعوة الفاعلين الاقليميين والدوليين من أجل تعزيز تعاونهم  وتوحيد جهودهم من أجل القضاء على هذه الآفة التي تهدد أمن منطقتنا والعالم واستقرارهما".

.... و يعزي أسرة الفقيد حسن الترابي
 

كما بعث رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، ببرقية تعزية الى أسرة الفقيد حسن الترابي، رئيس حزب المؤتمر الشعبي السوداني، مشيرا الى أن الأمة العربية والاسلامية فقدت "واحدا من أبرز الوجوه السياسية والفكرية".
وقال رئيس الجمهورية في برقية التعزية: "علمنا بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ التأثر وعميق الأسى، بنبأ وفاة المشمول بعفو الله ورضاه الدكتور حسن عبد الله الترابي، رئيس حزب المؤتمر الشعبي، أحسن الله قبوله الى جواره مع عباده المنعم عليهم بالجنة والرضوان".
وأضاف الرئيس بوتفليقة : "وإثر هذا المصاب الجلل الذي لا راد لقضاء الله فيه، أتقدم إليكم بأحر تعازي وأصدق تعاطفي، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنانه، ويعوضكم عن فقده جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء".
واستطرد رئيس الجمهورية قائلا:

لقد فقد السودان والأمتان العربية والاسلامية واحدا من ابرز الوجوه السياسية والفكرية والعلمية التي كرست حياتها لخدمة وطنها وأمتها في مختلف المسؤوليات في مؤسسات الدولة والمواقع السياسية

وخلص الرئيس بوتفليقة الى القول: "وإذ أجدد لكم التعازي، أسأل الله أن يجازي الفقيد أحسن الجزاء على ما قام به من أعمال مبرورة، يرعاكم ويجعل من هذا المصاب خاتم أحزانكم".

الجزائر, سياسة