مقتل ثمانية من عناصر "داعش" بينهم قيادي شرقي العراق

قتلت قوة عراقية خاصة  ثمانية من عناصر "داعش" الإرهابي بينهم قيادي وجرحت إثنين آخرين في عملية أمنية نوعية نفذتها قرب بحيرة "حمرين" 65كلم شمال شرق "بعقوبة" مركز محافظة "ديالي"شرقي العراق.

وقال اللواء الركن مزهر العزاوي قائد عمليات "دجلة" للصحفيين مساء هذا الثلاثاء إن قوة خاصة من الجيش العراقي وبالتنسيق مع طيران الجيش نفذت عملية نوعية على معسكر تابع لتنظيم "داعش" قرب بحيرة "حمرين" أسفرت  عن مقتل ثمانية من "داعش" بينهم قيادي.

وأضاف العزاوي أن العملية أدت أيضا إلى إصابة اثنين من عناصر "داعش"مؤكدا عدم وجود أية خسائر في صفوف القوات العراقية التي نفذت العملية.

ومقتل جنديين في انفجار عبوة ناسفة في شمال بغداد  

لقي جنديان عراقيان مصرعهما وأصيب أربعة آخرون هذا الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة في شمال بغداد، حسبما أفاد به مصدر بوزارة الداخلية العراقية. 

ونقلت وكالة العراق المركزية للأنباء عن المصدر قوله أن "عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في ناحية (المشاهدة) التابعة لقضاء (الطارمية) شمال بغداد، ما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية.

وأضاف أن قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى المستشفى والقتلى إلى دائرة الطب العدلي ،فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجير.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد وضواحيها أعمال عنف يومية تستهدف رجال الأمن والتجمعات المدنية والشعبية تنفذها جماعات مسلحة.

 

 

المصدر : وكالات

العالم