رابطة أبطال إفريقيا (ذهاب الدور الـ 16): مولودية بجاية تتحدى النادي الإفريقي بمعنويات مرتفعة

سيكون فريق مولودية بجاية في مهمة صعبة عندما يحل ضيفا على النادي الإفريقي التونسي هذا السبت (00ر17 سا) بملعب رادس بتونس في ذهاب الدور ال 16 من منافسة كأس رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم التي يشارك فيها النادي الجزائري لأول مرة في تاريخه.

 ويأمل البجاويون مواصلة المغامرة بعد التأهل الصعب الذي حققوه في الدور السابق على حساب بطل غانا أشانتي غولد (3-2 في مجموع اللقاءين)، وهو التأهل الذي حررهم من الناحية النفسية بعد الفترة الصعبة التي مروا بها جراء إقصائهم على ميدانهم في ثمن نهائي كأس الجزائر والذي تبعته أيضا خسارة أخرى داخل الديار ضمن البطولة الوطنية.

 لكن الثقة عادت إلى أشبال المدرب عبد القادر عمراني بعد نجاحهم في أول خرجة إفريقية لهم، بدليل عودتهم بفوز ثمين من ملعب 20 أوت بالعاصمة على حساب شباب بلوزداد (3 -1) في مباراتهم السابقة لحساب المسابقة المحلية ما مكنهم من الارتقاء إلى المركز الثاني في الترتيب على حساب منافسهم في نفس اللقاء.

   ويراهن مدرب المولودية كثيرا على نتيجة مقابلة تونس مؤكدا بأن التأهل إلى الدور المقبل سيلعب في ملعب رادس، حيث حث لاعبيه على فرض منطقهم في هذا الشطر الأول من ''الداربي'' المغاربي.

   ولعل ما يعزز طموح عمراني في حسم الأمور في مباراة الذهاب، هو أنه تنقل إلى العاصمة التونسية بتشكيلة شبه مكتملة، حيث افتقد بالمناسبة إلى لاعب واحد فقط هو وسط الميدان بن طيب المصاب.

 كما أن ''العقارب'' سيكونون أيضا مدعومين بمئات الأنصار الذين بدأوا التوافد على تونس لمؤازرة فريقهم وتشجيعه على تجاوز هذا الدور.

وقال لاعب الموب الياس بوكرية إن المقابلات بين النوادي الجزائرية وشقيقتها التونسية دائما ما تكون صعبة وتكتسي طابع محلي خاص بغض النظر عن مستوى الفريقين ، مضيفا أن الموب لا يخشى النادي الإفريقي والمستطيل الأخضر هو  الفيصل وقال إن الكأس الإفريقية من أهداف النادي البجاوي الذي يريد الذهاب بعيدا .

 وبخلاف الثقة الكبيرة التي تحذو الجزائريين، فإن المنافس التونسي يمر بفترة صعبة مثلما يؤشر له مركزه العاشر في ترتيب البطولة المحلية، علما وانه خسر آخر لقاء له في هذه المنافسة أمام ضيفه النجم الساحلي (2-1)، الأحد المنصرم.

 ولكن مدرب المولودية يرفض الاحتكام إلى نتائج ''الإفريقي'‘، الذي يلعب له الجزائري ابراهيم شنيحي، معتبرا بأن رابطة أبطال إفريقيا مسابقة أخرى بحوافز مختلفة، محذرا في نفس الوقت من رد فعل المنافس الطامح إلى إنقاذ موسمه بالتألق في أمجد الكؤوس الإفريقية للأندية.

  ويدير اللقاء ثلاثي تحكيم من رواندا، فيما تقام مباراة العودة يوم الأحد 20 مارس بملعب الوحدة المغاربية ببجاية

       المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

 

 

كرة القدم