بن غبريت : امتحان التربية البدنية "فرصة اضافية" للمترشحين لتحسين معدلاتهم في البكالوريا

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة ان اجتياز المترشحين الأحرار لامتحان التربية البدنية يعد "فرصةاضافية"لهم لتحسين معدلاتهم في شهادة البكالوريا دورة 2016.
وأوضحت بن غبريت ، في تصريح للصحافة ، خلال الزيارة التفقدية التي قادتها إلى مركزاجراء امتحان التربية البدنية والرياضية لثانوية عمارة رشيد (بن عكنون) أن الإمتحان يعد"فرصة اضافية للمترشحين لشهادة البكالوريا لتحسين معدلاتهم في البكالوريا"الذي حدد تاريخها ما بين 29 مايو و 2 يونيو المقبل.
وأضافت الوزيرة أن هذا الإمتحان تميز ب"التنظيم المحكم"،حيث اعطيت تعليمات لمديري التربية عبر الولايات بالإلتزام في كل مركز امتحان بعدد محدد من المترشحين وفق تخصصاتهم و جنسهم.
وحسب ما لاحظته واج بمركز عمارة رشيد فقد تم الإلتزام بعدد يتراوح ما بين 300 و 350 مترشح في اليوم ، كما تم تخصيص هذا المركز للبنات وفق التخصص.
وحسب ارقام وزارة التربية الوطنية فان عدد المترشحين الأحرارالكفء لاجتيازامتحان التربية البدنية لبكالوريا دورة 2016 بلغ 209.770 مترشح وهو ما يمثل نسبة 78 بالمائة من عدد المترشحين الاحرار المسجلين لاجتياز البكالوريا والبالغ عددهم 268.926 مترشح.
وحسب الجنس فإن عدد الذكور الكفء لاجتياز البكالوريا الرياضية وصل الى119.041مترشح على المستوى الوطني فيما بلغ عدد الاناث الكفء لاجتياز هذا الامتحان90.729 مترشحة موزعين على 182مركزإجراء وطني.
وبولاية الجزائر تم احصاء 14.014مترشح كفء من بين21017 مترشح مسجل ضمن قائمة الاحرار ، من بينهم 7389 مترشح و6625 مترشحة.  
وفي تصريح للصحافة أكد مدير التربية للجزائر وسط نور الدين خالدي حول غياب بعض المترشحين أن"الدورة مفتوحة لكل من غاب في اليوم الأول من الإمتحان لاجتيازه خلال الايام الثلاث الموالية أي قبل انتهاء الدورة في 16 مارس الجاري".
كما دعا في نفس السياق المترشحين إلى"الإلتزام بالمواعيد المحددة مسبقا في الإستدعاءات حتى لا يتم الإخلال بالنظام".

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية