المخرج سالم إبراهيمي يتوج بالجائزة الكبرى لمهرجان "كوسموراما" بالنرويج

توج الفيلم الروائي الطويل "Maintenant ils peuvent venir" (حكاية الليالي السود) للمخرج الجزائري سالم إبراهيمي بالجائزة الكبرى للمهرجان السينمائي الدولي Kosmorama(كوسموراما) الذي اختتمت فعالياته مؤخرا بتروندهايم (وسط النرويج) وفقا للصحافة النرويجية.

وفاز هذا الفيلم الروائي الطويل الأول لسالم إبراهيمي بجائزة "New Directors Award" (مخرجون جدد) -أهم جائزة بالمهرجان- حيث تنافس مع 11 عملا آخر تمثل حوالي 20 بلدا فيما عادت جائزة الجمهور للفيلم المشترك الألماني الدانماركي "Under theSand".

ويتطرق عمل سالم إبراهيمي -الذي أنتج في 2015 ومدته 95 دقيقة وهو من إنتاج مشترك جزائري فرنسي- إلى قصة ياسمينة و نورالدين اللذين يعيشان حياة عائلية صعبة في مجتمع يتسم بالتطرف والعنف وفقا لما جاء في تقديم هذا الفيلم المقتبس عن رواية للكاتب أرزقي ملال الذي ساهم في كتابة السيناريو.

وكان هذا الفيلم قد توج نهاية 2015 بجائزة لجنة التحكيم في الطبعة 12 لمهرجان دبي السينمائي الدولي (الإمارات العربية المتحدة).

ويهدف مهرجان "كوسموراما" السينمائي -الذي تأسس في 2004 وأخذ اسمه من مسرح "كوسموراما" التاريخي بتروندهايم الذي يعود تاريخ تأسيسه للعام 1910- إلى تقوية الصناعة السينمائية بوسط النرويج والمساهمة في الإبداع في هذا المجال ضمن منظور ثقافي وتجاري وفقا للمنظمين.

 

ثقافة وفنون, سينما