بوضياف:الجزائر ستوفر كل الشروط لتجسيد مشروع القطب البيوتكنولوجي

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف هذا الثلاثاء أن السلطات الجزائرية ستوفر كل الشروط لتجسيد مشروع القطب البيوتكنولوجي بالجزائر.  
وقال الوزير في تصريح عقب استقباله المدير التنفيذي للمخابر العالمية (فارما) لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا السيد خليل سمير،إن السلطات الجزائرية "ماضية قدما لتوفير كل الشروط اللازمة التي تساهم في الإسراع في تجسيد هذا المشروع سواء تعلق الأمر بإنتاج الأدوية المبتكرة، أو إرساء ركيزة محلية في مجال البحث".
وأشار بوضياف الى اللقاءات الدورية التي حددت منهجية العمل ورفع العراقيل المطروحة لتجسيد المشروع ،"وجعل من الجزائر إحدى الأقطاب العالمية،في مجال البيوتيكنولوجيا".
أما المدير التنفيذي للمخابر العالمية (فارما) سمير خليل فقد اعلن عن تحديد خارطة الطريق لتجسيد هذا المشروع الذي سيضع الجزائر في مصاف البلدان الرائدة في هذا المجال،مذكرا، باستعداد الخبرة الأمريكية لمساعدة الجزائر، لتكون "مثالا" عربيا وافريقيا في هذا الميدان.
وبعد أن أشاد بتقدم المشاورات والتوقيع على مذكرة تفاهم بين الجزائر والولايات المتحدة، في مجال البيوتكنولوجيا، في جوان 2014، أوضح أنه تم تكوين مجموعات عمل بين الجانبين تعمل على تجسيد هذا المشروع.

المصدر:الإذاعة الجزائرية +وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع