تأجيل مليونية بروكسل و كل الرحلات الجوية من و إلى بلجيكا حفاظا على أمن المواطنين

وجه عمدة بروكسل و وزير الداخلية البلجيكي نداء أمس السبت، بتأجيل المسيرة المليونية "ضد الخوف" التي كانت مقررة لهذا الأحد، و ذلك لبضعة أسابيع حفاظا على أمن المواطنين و ضمان الإبقاء على مستوى الإنذار و التأهب في أعلى درجاته  لمواجهة أي تهديد إرهابي محتمل .

و في السياق ذكرت الحكومة اليونانية أنها حذرت العام الماضي نظيرتها البلجيكية من اعتداءات إرهابية على مطار العاصمة بروكسل.

و أكدت مصادر في الشرطة اليونانية ان السلطات في أثينا  اكتشفت عام 2015 خطة تشير إلى هجوم إرهابي محتمل على مطار بروكسل، و هو الهجوم الذي وقع الثلاثاء الماضي، و أوضحت ذات المصادر ان المخططات قد تم اكتشافها في مسكنين للمدعو "عبد الحميد أبا عود" العقل المدبر لهجمات باريس في نوفمبر الماضي .

من جهة اخرى، أعلنت إدارة مطار بروكسل ، أمس السبت، أنه لن يتم استئناف الرحلات الجوية من و إلى بلجيكا  قبل  الثلاثاء المقبل، وذلك بعد أن فجر انتحاريان نفسيهما في صالة المغادرة، حسبما ذكرت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية.

وكانت تفجيرات وقعت في المطار ومحطة مترو ببروكسل، خلفت قتلى ومصابين من أكثر من 40 دولة بينهم ضحايا من بلجيكا والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والهند.

وأسفرت الحادثة عن مقتل 31 شخصًا وإصابة 316 آخرين.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية/وكالات

العالم, أوروبا