البطولة الإفريقية للجمباز: الجزائر تنهي المنافسة في المرتبة الثانية بعد مصر

افتك الجزائريان، محمد عبد الجليل بورقيق ومحمد رغيب،ثلاثة ميداليات ذهبية خلال اليوم الرابع والأخير من البطولة الافريقية للجمباز(اواسط-اكابر)، يوم السبت بالقاعة البيضوية بالمركب الاولمبي محمد بوضياف (الجزائر)،سمحت للجزائر من احتلال المرتبة الثانية في الترتيب العام الذي تصدرته مصر.

وافتك بورقيق ذهبيتين اضافيتين في اختبارات العمودان المتوازيان وطاولةالقفز، كما تحصل هذا الرياضي، الذي ضمن تأهله الى اولمبياد 2016 بريو دي جانيرو،على البرونزية في اختبار العمود الثابت.

وصرح بورقيق للصحافة "أنا جد سعيد لهذه النتائج التي حققتها. خاصة وأنني تمكنتمن تجاوز اهدافي التي سطرتها من خلال حصدي لاربع ميداليات ذهبية سيما التي تحصلتعليها في اختبار العمودان المتوازيان والتي لم انتظرها تماما".

أما لدى السيدات، حيث غابت الجزائريات في منافسات اليوم حيث عاد اللقبالى المصرية ندى محمد في اختصاص عارضة التوازن، أما مواطنتها ماندي محمد فقد نالتلقب اختبار في الحركات الارضية.

وعند فئة الأواسط، جرت المنافسات اليوم صباحا، وعرفت سيطرت العناصرالمصرية بتحصلها على 5 ذهبيات.

وفي الجدول العام للميداليات، أنهت الجزائر البطولة في المركز الثاني بمجموع21 ميدالية (12 ذهبية، 4 فضيات و 5 برونزيات) بعد مصر التي نالت 37 ميدالية  (18 ذهبية، 11 فضية و8 برونزيات).

من جهته، اعتبر رئيس الاتحادية الجزائرية للجمباز، صالح بوشيحة، أن الدورةجرت حسب "المقاييس الدولية".

وأكد "حققنا الأهداف بتحصلنا على 12 لقبا قاريا. ولقد ضيعنا بعض الذهبياتاثر إصابة فراح بوفدان".

وفيما يتعلق بالجانب التنظيمي يقول بوشيحة "لقد نجحت الدورة 13 من كلالنواحي الفنية والتحكيمية، لقد واحهتنا بعض المشاكل فيما يخص النقل في اليوم الأول،لكن كل شيء عاد الى مجراه".

وعرفت هذه البطولة الإفريقية ال13 للجمباز مشاركة حوالي 120 جمبازي يمثلونتسعة بلدان هي (الجزائر و تونس و المغرب  ومصر و جنوب إفريقيا و الكونغو و السنغالو إفريقيا الوسطى و ناميبيا).

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة, منافسات