قرين : مهنية الصحافة تندرج في إطار إستراتيجية رئيس الجمهورية

أعلن وزير الاتصال حميد قرين هذا الأحد من بشار أن مهنية الصحافة تندرج في إطار الإستراتيجية التي اقرها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

وفي هذا الصدد فانه''نواصل الجهود المتعلقة بتكوين الصحفيين ومهن الصحافة بصفة عامة لجعلها أداة حقيقية لتنمية البلاد والمحافظة على صورتها في الخارج"، كما أكد الوزير خلال لقاء تكويني  للصحافيين والمواطنين حول موضوع "حقوق المواطن الجزائري في إعلال موثوق''نظم بمتحف المجاهد بحضور وزير المجاهدين الطيب زيتوني والسلطات المحلية والعديد من رجال الصحافة.

وأشار السيد قرين أن هذا اللقاء الذي يأتي بعد لقاءات مماثلة  تمت على مستوى كل من قسنطينة ووهران وعنابة يهدف إلى إحداث التواصل بين مهنيي الصحافة والقراء والمستمعين وكذا المتفرجين مضيفا أنه"منذ بداية هذه الدورة التكوينية التي تندرج في إطار تجسيد إستراتيجية رئيس الجمهورية فقد لوحظ انخفاض واضح في مسألتي القذف والشتم على مستوى العديد من الوسائط الإعلامية".

وحسب  عضو الحكومة  فإن مثل هذه اللقاءات التكوينية التي بادرت إليها وزارة الاتصال تسمح للمواطنين "بالتمييز بين إعلام القذف والشتم وبين ذاك الذي يعتمد النجاعة والمصداقية".

وفي هذا السياق سلط السيد الطاهر بديار خبير وإطار بوزارة الاتصال في مداخلة  له حول موضوع ''الاتصال والخدمة العمومية''الضوء على الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية  لتطوير البث التلفزي والإذاعي من خلال وضع شبكة من التجهيزات عبر مختلف مناطق الوطن بهدف توفير خدمة عمومية عصرية في هذا المجال.

"يجب أن تكون الخدمة  العمومية  الخاصة بالإعلام تعنى وسائل الإعلام العمومية أوالخاصة على حد سواء من أجل حصول المواطنين على إعلام موثوق وهادف"، كما أوضحه نفس الخبير الذي أكد أيضا أن وضع هذا البرنامج التكويني لفائدة الصحفيين والمواطنين سمح لقطاع الاتصال تسجيل  انخفاض محسوس في مسائل السب والشتم على مستوى عدد كبير من وسائل الإعلام الوطنية".

وكان وزير الاتصال السيد حميد قرين قد تنقل إلى دائرة بني ونيف الحدودية (110 كلم شمال بشار) رفقة السلطات المحلية والمديرين العامين لمؤسسة البث التلفزي والإذاعي والإذاعة الوطنية والتلفزيون الجزائري والسلطات المحلية ، حيث  تفقد المحطة المختلطة للبث التلفزي والإذاعي بهذه المنطقة.

وتحتوي هذه المنشاة التقنية على هوائيين للبث  التلفزي والإذاعي بطاقة تقدر على التوالي ب 550 وات و1.000 وات وأربعة هوائيات للبث الإذاعي تردد"أف أم" ب 2 كيلو وات لكل منهما ، كما تضم هوائيا  طوله  56 مترا لبث برامج التلفزة الرقمية الأرضية.

وألح  الوزير بعين المكان على أهمية مواصلة الجهود على صعيد تركيب ووضع حيز الخدمة التجهيزات الضرورية للسماح بتحسين تغطية تراب الولاية.

وأختتم وزير الاتصال زيارته لولاية بشار بتفقد بمعية وزير المجاهدين مقر الإذاعة المحلية.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية