بشار الأسد يؤكد ان الانجازات العسكرية للجيش السوري "ستسرع حل الأزمة وليس العكس"

أكد الرئيس السوري بشار الأسد هذا الثلاثاء أن الانجازات العسكرية للجيش السوري ستسرع الحل السياسي للأزمة السورية وليس العكس.

وقال الأسد في حوار مع وكالتي "ريا نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" اليوم الثلاثاء إن "الدعم العسكري الروسي ودعم الأصدقاء لسوريا والإنجازات العسكرية السورية كلها ستؤدي لتسريع الحل السياسي وليس العكس".  
وأضاف "نحن لم نغير مواقفنا لا قبل الدعم الروسي ولا بعده.. ذهبنا إلى جنيف وما زلنا مرنين".  
وأوضح الأسد ردا على ما يتردد بأن الانتصارات التي يحققها الجيش السوري ستقوي الموقف الحكومي في مفاوضات جنيف وتهدد العملية السياسية, "هناك من يتهمنا نحن وروسيا بذلك, حيث يتم تصوير وقوف روسيا ضد الارهاب على انه وقوف مع الرئيس أو مع الحكومة السورية وبالتالي هو عقبة في وجه العملية السياسية".  
وأضاف قائلا "ربما كان ذلك صحيحا لو اننا كنا غير مرنين منذ البداية ..لو اننا كنا فعلا متعنتين (..) نحن استجبنا لكل المبادرات التي طرحت من دون استثناء ومن كل الاتجاهات, حتى ولو لم تكن صادقة, الهدف هو أننا لا نريد أن نترك فرصة إلا ونجربها من أجل حل الأزمة".  
ورأى الاسد "أن الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري سيكون لها تأثير على القوى والدول التي تعرقل الحل وتراهن على الفشل في الميدان".

العالم