الرابطة الأولى موبيليس (الجولة 24):مولودية بجاية تتمسك بالوصافة وشبيبة القبائل تحقق فوزا ثمينا

تمسك فريق مولودية بجاية بمركز الوصافة بتحقيقه فوزا كبيرا خارج دياره أمام جمعية وهران (5-1)، برسم الجولة 24  من بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم التي لعبت يومي الجمعة والسبت،وعرفت فوز شبيبة القبائل الثمين خارج قواعدها على حساب اتحاد الحراش (1-0).

وبعدما كان متأخرا بهدف دون رد امطر "البجاويون" شباك أبناء المدينة الجديدة بخماسية كان بطلها السينغال ندوي الذي أمضى ثلاثية بمفرده.

وبهذا الانتصار العريض تعود "الموب" إلى المركز الثاني بمجموع 38 نقطة، في الوقت الذي بات سقوط الجمعية وشيكا في الصف ما قبل الأخير ب18 نقطة.

وحققت شبيبة القبائل فوزا ثمينا خارج قواعدها وكان ذلك أمام اتحاد الحراش بهدف دون رد، سمح ل"الكناري" بالتقدم في سلم الترتيب إلى الصف السابع بمجموع 32 نقطة، رفقة منافسه وكذلك مولودية الجزائر.

من جهته، تصالح شباب بلوزداد مع أنصاره ووضع حدا لسلسلة النتائج المتواضعة ، حيث سجل اول فوز له في مرحلة الإياب، على الضيف وفاق سطيف (1-0).

وبهذا يعود ابناء "العقيبة" الى المركز الرابع رفقة الساورة بمجموع 35ن.

أما النسر السطايفي فيبدو أن هيبته تراجعت سيما خارج قواعده ويبقى في الصف ال11، ب31 نقطة. وتعادل فريقا اتحاد البليدة وشباب قسنطينة دون أهداف وهي النتيجة التي لا تخدم أي طرف ، لاسيما الطرف "البليدي" الذي يحتل المركز 13 بمجموع 28 نقطة على بعد خطوة واحدة من أول المهددين بالسقوط.

فيما يحتل أبناء"سيرتا"المرتبة 12 ب29 نقطة وهي الوضعية نفسها  تبقى غير مريحة لعشاق اللونين الأخضر والأسود لان فريقهم يبقى مهددا دوما.

وفي لقاءات أمس الجمعة، أطاح سريع غليزان بالرائد اتحاد الجزائر بثلاثية نظيفة، غير أن الفوز لم يشفع لأبناء "واريزان"بالخروج من المنطقة الحمراء بما أنهم يحتلون الصف ال14 برصيد 27 نقطة، أما الاتحاد فيبقى في المقدمة وأنصاره يحضرون للاحتفال بالتتويج بلقب البطولة.

وحافظ دفاع تاجنانت على المرتبة الثالثة ب37 نقطة، عندما استضاف متذيل الترتيب أمل الأربعاء (16ن) وأطاح به بهدفين لواحد، في حين انتهى الداربي العاصمي دون فائز ولا منهزم ولا حتى أهداف بين  مولودية الجزائر ونصر حسين داي في لقاء لم يرق إلى تطلعات الجمهور.

وتحتل المولودية الصف الثامن ب32ن، فيما تتمركز النصرية في الرتبة  السادسة ب33 نقطة.

واكتفت شبيبة الساورة بالتعادل مع مولودية وهران بنتيجة (0-0)، حيث تتقاسم الشبيبة المرتبة الرابعة مع شباب بلوزداد برصيد 35 نقطة، في حين يحتل مولودية وهران الصف العاشر ب32 نقطة.

وضيع أبناء الجنوب بذلك فرصة الالتحاق بالمرتبة الثالثة رفقة دفاع تاجنانت (37ن).

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1