كأس إفريقيا للأمم-2017 (دون 20 عاما) : الجزائر- موريتانيا (2-1) : فوز صعب للخضر

تغلب المنتخب الجزائري لكرة القدم بصعوبة على نظيره الموريتاني بنتيجة (2-1) هذا (الأحد) بملعب عمر حمادي (الجزائر) لحساب ذهاب الدور الأول لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2017 (أقل من 20 عاما)، ليرهن بذلك حظوظه في التأهل للدور المقبل.

وكان بمقدور أشبال المدرب محمد مخازني تحقيق نتيجة عريضة خلال مرحلة الذهاب، بدليل أنهم سجلوا انطلاقة موفقة وسيطروا على منافسهم منذ بداية المباراة.

وتجسدت سيطرة الخضر بهدف مبكر للاعب عبد الرحيم حمرة (د 12)، لكنهم ارتكبوا خطئا فادحا في الدفاع عقب تمريرة سيئة من المدافع عبد الجليل طاهري إلى حارسه زكريا بوحلفاية استغلها بنجاج لاعب ليفانتي الإسباني، الليد الحسن الذي عدل النتيجة (د25).

هذا الهدف ساهم في استفاقة التشكيلة الموريتانية التي احرجت الدفاع الجزائري في عدة مناسبات. وفي الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول ، استفاد الفريق الجزائري من ضربة جزاء لم يتوان في تسجيلها بنجاح فريد الملالي ليعيد التفوق لفريقه.

في الشوط الثاني عادت التشكيلة الوطنية بقوة وهددت مرمى الحارس الموريتاني عن طريق الملالي وبن عثمان ويعيش الذين أضاعوا فرصا ثمينة خلال ربع الساعة الأول من المرحلة الثانية ، لكن الفريق الموريتاني تمكن من العودة في المباراة ليستعيد زمام الأمور ويسيل العرق البارد للدفاع الجزائري في ربع الساعة الأخير من اللقاء الذي انتهى بتفوق طفيف للخضر الذي سيكون بحاجة إلى إرادة كبيرة في لقاء الأياب بنواقشوط للحفاظ على المكسب الضئيل.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية  

رياضة, كرة القدم