الرئيس بوتفليقة يستقبل رئيس مجلس النواب التونسي

إستقبل رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، هذا الإثنين بالجزائر العاصمة رئيس مجلس النواب للجمهورية التونسية، محمد الناصر.

وقد جرى الاستقبال بحضور رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، و رئيس المجلس الشعبي الوطني، محمد العربي ولد خليفة.

وكان رئيس مجلس النواب التونسي قد شرع في وقت سابق من نهار اليوم في زيارة رسمية الى الجزائر تستغرق يومين بدعوة من  السيد ولد خليفة.

وقد أشاد رئيس مجلس النواب التونسي، محمد الناصر بالمستوى الذي بلغه التعاون الثنائي بين الجزائر وتونس في كافة المجالات ، مبرزا ضرورة تعزيزه ، لاسيما في المناطق الحدودية.

وقال الناصر في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي حظي به من طرف رئيس الجمهورية ، السيد عبد العزيز بوتفليقة :"عبرت للرئيس بوتفليقة عن اعتزازنا لما وصل إليه التعاون والتضامن بين البلدين في جميع المجالات".

وأضاف بأنه تطرق مع رئيس الجمهورية إلى"المواضيع التي تشغل البلدين"، مشددا على أهمية "تعزيز التعاون الثنائي،خاصة بالمناطق الحدودية، وكذا دعم الاستثمار من الجانبين".

من جهة أخرى أعرب المسؤول التونسي عن"تقدير واعتزاز"بلاده لما لقيته من"دعم ومساندة وتضامن من طرف الجزائر، شعبا وحكومة ورئيسا في المرحلة التي تمر بها، لاسيما بعد الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها".

وأوضح الناصر بأنه تناول مع الرئيس بوتفليقة أيضا"الوضع في المنطقة ، خاصة ما يجري في ليبيا (...)وتأثيره على الأمن في البلدين"، مؤكدا أن تونس والجزائر مدعوتان إلى"مواصلة العمل من اجل مساعدة الفرقاء في ليبيا للتوصل إلى حل سياسي وبناء مؤسسات تمكن الدولة في هذا البلد من القيام بدورها وبمزيد من التعاون مع جيرانها".

وأضاف السيد الناصر انه نقل إلى الرئيس بوتفليقة "تحيات وتقدير أخيه الرئيس الباجي قايد السبسي".

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر