روراوة : عدم تسجيل أي حالة لتناول المنشطات في الأشهر الثلاثة الأخيرة

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة هذا الاثنين بوهران أنه لم يتم تسجيل أي حالة لتناول المنشطات خلال الثلاثة أشهرالأخيرة.
ومن مجموع 450 عينة لمراقبة المنشطات خلال الثلاثة أشهر الماضية لم يتم تسجيل أي حالة إيجابية ، كما أبرز رئيس الفاف في لقاء صحفي على هامش لقاء مع أندية كرة القدم المحترفة  لغرب البلاد.
وفي نفس السياق حذر السيد روراوة أن أي نادي يسجل تناول أكثر من لاعب واحد للمنشطات سيتم إنزاله الى القسم الأدنى.

وأضاف أنه"يتعين على كرة القدم الجزائرية أن تكون نظيفة" داعيا في هذا الصدد لاعبي كرة القدم ومسئوليهم إلى احترام أخلاقيات الرياضة.
كما ألح رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على الملف الطبي لكل لاعب ، مشيرا إلى أن جميع مباريات كرة القدم ستخضع الى مراقبة تعاطي المنشطات خلال الموسم المقبل.
ومن جهة أخرى دعا ذات المسئول إلى بذل المزيد من المجهودات للقضاء على ظاهرة العنف في الملاعب.
وبخصوص المدرب القادم للمنتخب الوطني لكرة القدم وفسخ العقد "بالتراضي"مع المدرب كريستيان غوركوف امتنع محمد روراوة عن أي تعليق.
وجرت أشغال اجتماع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مع الأندية المحترفة لغرب الوطن في جلسة مغلقة بحضور رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج ورئيس لجنة الانضباط حميد حداج وكذا رؤساء ومدربي وقادة الأندية.
لم ينجز أي نادي في الجزائر مركزا لتكوين الشباب  
لم ينجز أي نادي في الجزائر مركزا لتكوين الشباب، حسبما ذكراليوم بوهران رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة.
وأبرز نفس المسئول على هامش اجتماع مع مسئولي الأندية المحترفة لغرب البلاد أنه"من المستحسن أن نرى أندية محترفة تستثمر في هذا المجال عوض الاستمرار في الاهتمام أكثر بإستقدام اللاعبين".
ومع ذلك فقد ثمن السيد رورواة مجهودات التكوين في فريق جمعية وهران متأسفا على وضعتيه في ترتيب بطولة الرابطة الاولى (المركز ما قبل الاخير).
وذكر رئيس الفاف بالمزايا المخصصة للأندية المكونة مؤكدا على ضرورة تعميم هذه الإجراءات لكي يتسنى للأندية المكونة تلقي التعويضات المنصوص عليها في التنظيم.
وفي هذا الإطار سلم مسئولو الاتحادية الجزائرية لكرة القدم صكوك تمثل تعويضات التكوين لأندية الهواة وهي اتحاد مغنية وأمل مغنية وشباب عين وسارة وكذا النادي المحترف جمعية وهران.
وقد تناول هذا اللقاء تسيير الأندية والاستغلال العقلاني للموارد البشرية وكذا الانضباط والجانب التنظيمي والمالية والمجال الطبي.
اجتماع الفاف-الأندية المحترفة للغرب: إلزامية دفع أجور اللاعبين شهريا 

يتعين على أندية كرة القدم مستقبلا دفع رواتب اللاعبين شهريا ، حسبما صرح به بوهران رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة.

ويمكن لهذا الإجراء الإجباري أن يجنب الأندية مشاكل كبيرة ويساهم في استقرار اللاعبين ، كما أوضح روراوة في اجتماع مع الأندية المحترفة لغرب البلاد بحضور رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج ورئيس لجنة الانضباط حميد حداج.

ولدى تطرقه إلى حقوق وواجبات لاعبي كرة القدم أشار نفس المسؤول الى أنه يتعين على كل لاعب تسديد بانتظام الضرائب والاشتراكات في صندوق الضمان الاجتماعي للحصول على التقاعد. وأضاف أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ستتكفل بدفع اشتراكات السنوات الخمسة السابقة عن اللاعب.

وبخصوص التحويلات قبل انتهاء مدة العقود أكد محمد روراوة أن النادي الذي ساهم في تكوين اللاعب يتحصل على نسبة من التعويضات التي يدفعها النادي المستقبل.

وقد مثلت الأندية المحترفة لغرب البلاد في هذا اللقاء من قبل رؤسائها والمدربين وقادة الفرق.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة, كرة القدم