الصناعة الغذائية : متعاملون جزائريون في زيارة إلى كاليفورنيا لبحث فرص الشراكة في مجال الصناعة الغذائية

يقوم وفد من المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين بزيارة إلى كاليفورنيا بدءا من هذا الأحد لبحث فرص الشراكة مع المؤسسات الأمريكية في مجال الصناعة الغذائية.

في هذا الشأن صرح رئيس مجلس الأعمال الجزائري-الأمريكي إسماعيل شيخون أن هذه الزيارة الدراسية التي ينظمها مجلس الأعمال ومؤسسة فلاحة و وكالة التنمية الاقتصادية كينغس كونتي بكاليفورنيا تهدف إلى الاستفادة من التجربة الأمريكية في مجال الصناعة الغذائية قصد إقامة شراكات في هذا القطاع الاستراتيجي بالنسبة للجزائر.

ويتمثل الهدف من هذه الزيارة التي تدوم إلى غاية 16 أفريل الجاري في ترقية الاستثمارات بين البلدين حسب نفس المسؤول علما أن الزيارة الأولى التي نظمت السنة الماضية أفضت إلى إنشاء شركة مختلطة بين مجمع لعشب و المجمع الأمريكي "انترنايوشنال أغريكالتر غروب"من اجل استحداث مزرعة لتربية 20000 بقرة حلوب.

و للإشارة فان هذه الشركة المختلطة المسماة "الفيرما"(المزرعة) بتكلفة 100 مليون دولار سيتم إنشائها بالغرب الجزائري بين مستغانم ومعسكر.

كما ستشكل هذه المهمة فرصة لمجمع جزائري آخر تيفرالي لتحقيق تقدم في المفاوضات مع مجمع الأمريكي حول مشروع مماثل بمدينة غرداية على حد قوله.

من جهة أخرى صرح شيخون أن هذه الزيارة ستساعد المتعاملين الجزائريين على الاستفادة من الخبرة الأمريكية في قطاع الصناعة الغذائية التي ترتكز على التكثيف

والتخصص الفلاحي والتحكم في مجموع سلسلة الصناعة الغذائية الذي يتضمن البحث و الإنتاج والتحويل والتوزيع.

لهذا الشأن سيزور الوفد الجزائري بكاليفورنيا حقول الإنتاج الفلاحي ومزارع تربية الأبقار الحلوب و وحدات إنتاج العلف وأغذية الأغنام وكذا وحدات إنتاج وتعليب مختلف المنتوجات الفلاحية.

اقتصاد, صناعة, مؤسسات