مديرة الإعلام بمنظمة التعاون الإسلامي تنوه بدور الجزائر المحوري في حل الأزمات

أكدت مديرة الإعلام بمنظمة التعاون الإسلامي مها عقيل هذا الخميس على أهمية الدور المحوري للجزائر والجهود الكبيرة التي تبذلها في مجال مكافحة لإرهاب وحل الأزمات في بؤر التوتر في العالم الإسلامي.

وقالت مها عقيل في تصريح للقناة الإذاعية الأولى إن الجزائر دولة مهمة وعضوة فاعلة في منظمة التعاون الإسلامي ولها دور كبير في المنطقة حيث تقدمت بمبادرات خلال الاجتماعات السابقة لحل النزاعات الموجودة في العالم الإسلامي.

وأضافت مديرة الإعلام بمنظمة التعاون الإسلامي أن الجزائر ستترجم حضورها في أشغال الدورة الـ13 لمنظمة التعاون الإسلامي التي تنطلق اليوم بمدينة إسطنبول التركية بقوة من خلال العمل على تجسيد الوحدة والتضامن من أجل العدل والسلام الذي يمثل شعار هذه القمة .

كما أشارت المتحدثة ذاتها إلى أن أشغال هذه القمة التي تنعقد في ظروف استثنائية وحرجة  ستشهد طرح العديد من الملفات والقضايا ضمن 12 وثيقة أهمها النهوض بالعمل الإسلامي المشترك والقضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف وكذا الوضع في سوريا واليمن وليبيا حيث من المتوقع أن يتخذ قادة الدول مبادرات عملية لحل هذه القضايا.

هذا ويشارك رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في أشغال القمة الـ 13 لمنظمة التعاون الإسلامي .

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة