قرين:إنجاز مسلسل حول رائد الحركة الإصلاحية عبد الحميد بن باديس يشكل مرجعا للأجيال

أكد وزير الاتصال حميد قرين هذا الخميس بقسنطينة بأن إنجاز مسلسل حول رائد الحركة الإصلاحية الإمام عبد الحميد بن باديس (1889-1940) سيشكل "مرجعا للأجيال" القادمة.

ويفسح هذا المسلسل المجال ل"تسليط الضوء على حياة وأعمال رجل رمز"  حسبما أوضحه الوزير خلال لقاء صحفي عقده على هامش الشروع في تصوير أولى مشاهد مسلسل "ابن باديس" بقصر أحمد باي  مشيرا إلى أن المسلسل سيتناول جزءا هاما من تاريخ الجزائر خلال الفترة الممتدة بين 1920 و 1930.

وقال في ذات السياق بأن هذا المسلسل سيتمحور حول مشروع بناء مجتمع قائم على التعليم والتعلق بالهوية الجزائرية والإسلام الذي لطالما حرص هذا العلامة على تحقيقه طوال حياته.

وردا عن سؤال يتعلق بتقييمه لتظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015" أوضح السيد قرين بأن الحدث الثقافي كان عبارة عن "سنة غنية وكثيفة ببرامجها وفرصة لمدينة الجسور المعلقة لتعزيز مكاسبها الثقافية".

وفيما يتعلق بالتغطية الإعلامية لهذا الحدث الثقافي العربي الرائد لعام 2015 أضاف بأنه "تم تسخير جميع الإمكانيات من أجل رؤية أفضل للتظاهرة".

وأردف الوزير بأنه بتاريخ 27 أفريل الجاري سيتم تنظيم لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام بقسنطينة وسيتم تقديم معطيات حول التغطية الإعلامية للحدث من طرف مسؤولي كل من المؤسسة العمومية للتلفزيون والإذاعة الجزائرية ووكالة الأنباء الجزائرية.

وتشرف المؤسسة العمومية للتلفزيون على إنتاج مسلسل "'ابن باديس" الذي يخرجه عمار محسن عن نص لزهور ونيسي وسيناريو رابح ظريف.

ويتناول المسلسل الذي يتكون من 30 حلقة حياة الإمام المصلح منذ سنه الثامنة إلى غاية وفاته في 1940.

ثقافة وفنون