إعادة إسكان أكثر من 1200 عائلة بدءا من هذا الخميس بقسنطينة

تشرع مصالح ولاية قسنطينة هذا الخميس في ترحيل أزيد من 1200 عائلة من مساكن هشة ومهددة بظاهرة الانزلاق إلى سكنات لائقة بدائرة علي منجلي.

و أوضح رئيس الدائرة محمد طالب إلى الإذاعة الجزائرية، بأن العائلات المعنية بهذه العملية تتوزع عبر 4 مواقع حضرية، مضيفا ان إشارة الانطلاق تبدأ من موقع بلفلاحي الذي يضم 220 مسكنا .

 وأشار إلى أن هذه العملية ستتبع بالهدم الفوري للسكنات حيث سيستخدم الوعاء العقاري المسترجع لمشاريع أخرى ذات منفعة عامة.

و في ذات السياق، ابرز ذات المسؤول أن عملية إعادة الإسكان ستتواصل خلال الأسبوع المقبل لتشمل 3 مواقع أخرى هي القصبة (62 عائلة) وبسطانجي (17 عائلة) وقايدي عبد الله 1 و 2 (850 عائلة)، مشيرا إلى أن مجموع هذه العائلات ستستفيد من شقق جديدة تم إنجازها بالوحدتين الجواريتين 18 و 20 بالمدينة الجديدة علي منجلي.

و قال رئيس الدائرة، انه ووقع الاختيار على هذا التاريخ بداية جوان نزولا عند رغبة أولياء التلاميذ لكونه يتزامن مع نهاية السنة المدرسية والامتحانات، موضحا أن هذه العمليات تندرج في إطار برنامج القضاء على السكن الهش الذي شرع فيه غداة عملية الإحصاء التي جرت في 2011.

من جهة اخرى، اكد المتحدث، انه سيتم مع نهاية شهر جوان الجاري توزيع 1550 سكن عمومي إيجاري ذو ثلاث غرف وذلك في إطار الجهود التي تستهدف تلبية الطلب على السكن

كما أضاف ان  سنة 2016 ستتميز بتوزيع خلال الثلاثي الثالث من السنة الجارية حصة ثانية من 2920 وحدة من السكن العمومي الإيجاري، و انه من المنتظر توزيع 2000 وحدة أخرى من نفس الصيغة منتظر في نهاية السنة الجارية.

و قال محمد طالب انه تتواجد ميدانيا فرق للمراقبة يعد أعوانها محلفون من أجل استكمال دراسة الملفات المودعة، مشيرا إلى أن برنامج توزيع السكنات سيتواصل خلال السنة المقبلة.

المصدر : الاذاعة الجزائرية/وأج

مجتمع