المعمل الجزائري الجديد للمصبرات "ان سي أي-الرويبة يتحصل على جائزة التصدير 2015

تم تسليم جائزة أحسن مؤسسة للتصدير خارج المحروقات لسنة 2015 ، مساء أمس الأربعاء، للمعمل الجزائري الجديد للمصبرات "ان سي أي-رويبة" وهي شركة مختصة في المشروبات.

وتكافئ هذه الجائزة التي تنظم سنويا منذ 2003 من طرف المركز التجاري العالمي بالجزائر أحسن المؤسسات الجزائرية لا سيما المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال التصدير خارج المحروقات.

وجرى حفل تسليم الجائزة في طبعتها الـ13 بحضور وزير التجارة بختي بلعايب ووزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري سيد احمد فروخي والامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي سعيد ورئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد.

وقامت مؤسسة "ان سي أي-رويبة" أول مؤسسة عائلية مدرجة في البورصة  بتصدير منتوجاتها نحو عدة أسواق خارجية لا سيما السوق التونسية بقيمة تتجاوز مليون أورو  حسبما صرح به لوأج رئيسها سليم عثماني على هامش حفل تسليم الجائزة.

واعتبر عثماني،  أن هذا التكريم جاء بفضل عزمنا على إزالة الصعوبات بالخارج وإدخال منتوجاتنا في الأسواق الخارجية.و اضاف قائلا:" لقد واجهنا صعوبات كثيرة في الخارج لكننا نجحنا على فرض منتوجنا، وستشجعنا هذه الجائزة على اقتحام أسواق افريقية أخرى ليس فقط في مجال التصدير وعلى الاستقرار فيها".

وقد سلمت الجائزة من طرف لجنة تحكيم برئاسة المركز التجاري العالمي بالجزائر والمتكونة من ممثلين عن المديرية العامة للجمارك والوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (الجيكس) والغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة ومنتدى رؤساء المؤسسات والجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين.

وتم تسليم الجائزة الخاصة للجنة التحكيم للمؤسسة ذات المسؤولية المحددة شركة مقرها في السانيا (وهران) مختصة في صناعة المنتوجات الخاصة بأقسام الجراحة.

كما منحت جائزة تشجيعية لشركة بومار وهي مؤسسة مختصة في الصناعة الالكترونية.

وفي تدخله  أكد وزير التجارة عزم السلطات العمومية على تشجيع ومرافقة المتعاملين الوطنيين في تسويق منتوجاتهم في الأسواق الخارجية معتبرا أن عمليات التصدير تشكل أولوية بالنسبة للوزارة.

وذكر بلعايب أنه تم تنصيب مؤخرا خليتين لمتابعة الصادرات خارج المحروقات واحدة على مستوى الوزارة الأولى وأخرى على مستوى وزارة التجارة وهما مخصصتين لدراسة العراقيل التي يواجهها المصدرون واقتراح إجراءات جديدة تسمح بإزالة العوائق وتعزيز هذا النشاط.

من جهته، أكد وزير الفلاحة أن الجزائر تتوجه نحو ديناميكية جديدة لتصدير خارج المحروقات مع منتوجات تنافسية في الأسواق الدولية.

وأشار في هذا الصدد إلى أن قطاعه يرمي إلى تصدير منتوجاته وفق المعايير التي تقتضيها سلسلة تصدير هذه المنتوجات لا سيما المحافظة على جودتها و أسعارها التنافسية في الاسواق الدولية.

 

  المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية 

الجزائر, اقتصاد