لجنة الانضباط: معاقبة شاوشي بالإيقاف عشر مباريات وبلهاني لأربع

عوقب حارس مرمى مولودية الجزائر فوزي شاوشي بالإيقاف لعشر مباريات، فيما سيحرم نظيره من وفاق سطيف عبد الرؤوف بلهاني من أربع بعد الأحداث التي ميزت نهاية مباراة الفريقين (2-2) بالجزائر يوم 27 ماي المنصرم برسم الجولة الثلاثين والأخيرة من بطولة الرابطة الأولى المحترفة.

 وأوضحت رابطة كرة القدم في الجزائر في بيان لها على موقعها على الانترنيت مساء أمس الإثنين بأن لجنة الانضباط التي أصدرت العقوبتين استندت في حكمها إلى الوثائق المقدمة في الملف وتقارير الرسميين، إضافة إلى استماعها لأقوال الحارسين ومشاهدتها لصور فيديو عن اللقاء.

 وأضافت أن الاعتداء الذي قام به شاوشي ضد بلهاني سبب للأخير إصابة وعجزا لمدة 90 يوما، وعليه فإن الأول معاقب بالإيقاف لعشر مباريات مع تغريمه بمبلغ 100 ألف دينار.

 وتابعت بخصوص بلهاني أنه متورط في سلوك غير رياضي قام به تجاه أنصار الفريق المنافس ما يكلفه عقوبة الإيقاف لأربعة لقاءات وغرامة مالية بقيمة 50 ألف دينار.

 ومعلوم أن بلهاني قد خرج من حسابات فريقه المقبل على دور المجموعتين في رابطة أبطال إفريقيا، فيما قد تتسبب عقوبة شاوشي في عدم تجديد عقده الذي انتهى مع المولودية بنهاية الموسم المنقضي.

معاقبة رئيس اتحاد الشاوية من ممارسة أي وظيفة لها صلة بكرة القدم مدى الحياة

وعاقبت لجنة الانضباط التابعة لرابطة كرة القدم المحترفة في الجزائر عبد المجيد ياحي رئيس نادي اتحاد الشاوية النازل إلى بطولة الهواة بمنعه مدى الحياة من ممارسة أي وظيفة أو نشاط له علاقة بكرة القدم.

وحسبما جاء في الموقع الرسمي للرابطة هذا الثلاثاء، فإن القرار تم اتخاذه بناء على التصريحات الصحفية التي أدلى بها المعني والتي اعترف فيها بترتيبه لنتائج مباريات سابقة وهي التصريحات التي كررها خلال حصة تلفزيونية بتاريخ 8 ماي 2016.

 ويتوجب على ياحي، الذي يترأس اتحاد الشاوية منذ بداية التسعينيات، دفع غرامة مالية بقيمة 200 ألف دينار.

   وكان المسؤول ذاته قد تعرض لنفس العقوبة في الماضي لكنه استفاد بعدها من العفو من طرف السلطات الرياضية في البلاد.

  المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

كرة القدم, الرابطة 1